بحث التعاون الأمني بين اليمن والمجر

> بودابست «الأيام» عبدالعزيز بهادر

>
بحث وكيل وزارة الداخلية لقطاع خدمات الشرطة، اللواء الركن محمد مساعد قاسم الأمير، أمس الأول، في العاصمة المجرية بودابست، مع وكيل وزارة الداخلية لشؤون العلاقات الدولية والتعاون الدولي المجري، سبل تعزيز التعاون المشترك بين وزارتي الداخلية في البلدين الصديقين ومستجدات الأوضاع في اليمن.

وتأتي زيارة وكيل وزارة الداخلية، اللواء الأمير إلى جمهورية المجر، تلبية لدعوة رسمية تلقاها من وزارة الداخلية المجرية لبحث عدد من الاتجاهات مع المختصين، ومناقشة سبل دعم وزارة الداخلية اليمنية بالخبرات والمعدات وتأهيل وتنمية القدرات.

واستعرض اللواء الأمير، التطورات في الساحة اليمنية، وحرص الحكومة الشرعية على إحلال السلام وإيقاف الحرب التي شنتها جماعة الحوثي وما سببته الحرب من تدمير كامل للبنية التحتية للأجهزة والمعدات، مؤكداً رفض الشعب اليمني لمشروع الانقلاب، والتفافه حول مشروع استعادة الدولة.

وناقش الأمير، مع وكيل وزارة الداخلية المجري، تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين، وسبل دعم وزارة الداخلية اليمنية في مجالات العجرة والجوازات ونظام الرقابة الإلكترونية على المنافذ البرية والبحرية والجوية والإصلاح والتأهيل للسجناء والأحداث وكذا في مجال السجل المدني والهوية الشخصية والتدريب والتأهيل وتنمية الموارد البشرية.

من جانبه، عبّر وكيل وزارة الداخلية لشؤون العلاقات الدولية والتعاون الدولي المجري عن سعادته بهذا اللقاء، مؤكداً موقف بلاده الثابت والداعم للحكومة الشرعية في اليمن واستعداد وزارته لتقديم كافة أوجه الدعم اللازمة لوزارة الداخلية اليمنية، وتطوير العلاقات الثنائية بين وزارتي الداخلية في حكومتي البلدين الصديقين.
حضر اللقاء سفير اليمن في المجر حماد دحان، والملحق الثقافي محمد عبدالله محسن.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى