استشهاد قائدي كتيبتين في معارك شمال الضالع

> الضالع «الأيام» خاص

>
استشهد يومي الأربعاء والخميس قائدا كتيبتين في القوات الجنوبية التي تخوض معارك ضد جماعة الحوثي شمال الضالع.

وذكر مصدر عسكري أن قائد كتيبة الصاعقة رمزي وجدان الفليحاني (أبو خطاب) سقط شهيدا الأربعاء الماضي خلال عمليات شنتها المقاومة الجنوبية على مواقع للجماعة الحوثية شمال الضالع، فيما استشهد اليوم الثاني الخميس كتائب الشهيد شلال الشوبجي في معارك للقوات الجنوبية في جبهة الفاخر التي تتولى فيها قوات جنوبية تمشيط وتأمين مناطق حررتها في وقت سابق.

ونعى المجلس الانتقالي الجنوبي استشهاد القائدين، معتبرا رحيلهما خسارة ومؤلمة، ولكنه أكد أن «الأرض التي أنجبت الشهيدين، قد أنجبت مثلهما آلاف الأبطال الذين وهبوا أنفسهم لوطنهم، وهم من سيواصل الدفاع عن الجنوب وسيادته وحريته».

وجاء في بيان النعي الذي أصدره أمس المجلس الانتقالي «إن الدماء الجنوبية الطاهرة التي تسيل كل يوم في مواقع الشرف والبطولة والفداء في مناطق مختلفة من أرض الجنوب الحبيب، إنما تكتب عهد الوفاء لهذا الوطن، وهو العهد الذي سنمضي جميعاً ملتزمين به حتى بلوغ النصر الكبير، وحتى ينعم جنوبنا بالأمن والسلام وبالسيادة الكاملة على كامل ترابه الوطني الطاهر، وستظل هذه الدماء الضوء الذي يُنير درب النضال الذي لن يتوقف حتى يخرّ العدو راكعاً مستسلماً، بعد أن يدفع ثمناً غالياً لكل قطرة دم جنوبية طاهرة سالت نتيجة همجيته  وعدوانه ومطامعه».

وأضاف البيان «إن هؤلاء الشهداء الأبطال والميامين الذين نزفهم كل يوم، باعتزاز وفخر، وكما كانوا صمام أمان للوطن في حياتهم، فسيظلون بعد رحيلهم هم قناديل ونبراس الحرية وعنوان النصر والخلاص من أسوأ نماذج الاحتلال التي عرفها التاريخ وهو النصر الذي نراه قريباً جداً».

واختتم أن «المجلس الانتقالي الجنوبي وهو يترحم على روحي الشهيدين البارزين ومعهما كل شهداء الوطن الجنوبي، إنما يدرك أن لتحقيق الأهداف والانتصارات العظيمة ثمناً غالياً، جميعاً على استعداد لدفعه، وسنظل جميعاً مشاريع شهداء حتى ينعم الجنوب بأمنه واستقراره ويقطع دابر المخاطر والتحديات التي تحاول الوقوف أمام آمال وتطلعات شعبنا في الحرية والاستقلال واستعادة وبناء الدولة الجنوبية».

يذكر أن القائد رمزي وجدان هو الشهيد الثالث بين إخوته، حيث استشهد أخوه الأول في معارك تحرير العاصمة عدن من مليشيات الحوثي في العام 2015، وأخوه الثاني استشهد أثناء مشاركته في عمليات تطهير محافظة أبين في العام 2016.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى