وثيقة لمنع إطلاق الرصاص في المناسبات بتعز

> تعز «الأيام» خاص

> شهدت مديرية القاهرة التابعة لمحافظة تعز، أمس، توقيع وثيقة تقضي بالعمل على الحد من ظاهرة إطلاق الرصاص الحي في الأفراح والمناسبات في إطار المديرية.

وتضمنت الوثيقة، التي وقعت عليها قيادات أمنية ومدنية، مجموعة من الضوابط والآليات التي سيتم الالتزام بها من قبل جميع الأطراف، بهدف الحد من الظاهرة، والحفاظ على أرواح المواطنين، والعمل على نشر الوعي المجتمعي، والتواصل مع أصحاب الأعراس وإبلاغهم بمنع إطلاق الرصاص، لما في ذلك تحقيق المصلحة العامة.

ووقعت الوثيقة في ختام حلقة نقاشية شارك فيها ما يقارب من 30 مشاركاً من القيادات الأمنية والمدنية وعقال الحارات والخطباء وعدد من الوجاهات الاجتماعية، لمناقشة خطة التنمية المحلية التي أعدتها لجنة التنمية المحلية في المديرية.

وقال المدير التنفيذي لمركز الدراسات والإعلام الاقتصادي محمد إسماعيل: "إن هذا اللقاء بالتزامن مع إطلاق مبادرة (افهم)، والتي تسعى إلى حشد كل الطاقات المجتمعية من أجل الحد من ظاهرة إطلاق الرصاص الحي في الأفراح، والتي باتت من أبرز المشاكل التي يستوجب الوقوف أمامها ومعالجتها والحد من تباعاتها".

وأضاف إسماعيل "المبادرة واحدة من العديد من المبادرات التي أطلقتها لجان التنمية المحلية خلال المرحلة الماضية سواء أكان ذلك في محافظة تعز أو في محافظة عدن، والتي تستهدف كافة القطاعات الاقتصادية والتعليمية والصحية وغيرها".

من جهته تطرق المساعد لشؤون الأحياء العقيد سمير الأشبط إلى ظاهرة إطلاق الرصاص في الأعراس والتي تعد ظاهرة خطيرة تؤرق المجتمع وتقلق السكينة العامة وتروع الآمنين.

واستعرض العقيد الأشبط أهم الإجراءات التي قامت بها شرطة تعز لمنع هذه الظاهرة، حيث أكد بأن الحملة الأمنية مستمرة في ضبط كل من يطلق النار في الأعراس.. مؤكدا بأن "الحملة حققت نجاحات كبيرة، ونسعى للقضاء على هذه الظاهرة بشكل نهائي".

كما تحدث مدير مكتب الأوقاف القاضي خالد البركاني على ضرورة إشراك المجتمع بشكل عام لتحقيق الأهداف والنتائج المرجوة للقضاء على ظاهرة إطلاق الرصاص في الأعراس.. مشددا على أهمية رفع مستوى الوعي في أوساط المجتمع.

يذكر أن ظاهرة إطلاق الرصاص الحي في الأفراح والمناسبات بمدينة تعز تسببت بسقوط عشرات الضحايا من المواطنين في المدينة.

حضر التوقيع مدير شرطة القاهرة المقدم وليد العسالي ومدير إدارة شئون العقال المقدم رشاد القدسي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى