شبوة.. مسح 42 منطقة مزروعة بالألغام

> عتق «الأيام»

> أكد قائد فريق المسح الفني لنزع الألغام بمحافظة شبوة م.عبدالله سالم حسن، أن فريقه، منذ منتصف يوليو 2018 وحتى اليوم، تمكن من مسح 42 منطقة مزروعة بالألغام في المحافظة.

وقال م. عبدالله سالم: "إن الفرق الهندسية التي تعمل في محافظة شبوة، وبالتحديد في مديريتي بيحان وعسيلان، هي 4 فرق هندسية: الفريق الرابع يعمل في مديرية بيحان، فيما الفرق الخامسة والتاسعة والعاشرة تعمل في مديرية عسيلان".

وأضاف: "إن آلاف الألغام والعبوات الناسفة، بمختلف أنواعها، والتي تم نزعها من قبل فرق مسام الهندسية في شبوة، تم تدميرها بحسب توجيهات من إدارة المشروع التي تحرص على تدمير كل ما يتم نزعه لضمان عدم استخدامها مجدداً من أي طرف كان".

شبوة.. مسح 42 منطقة مزروعة بالألغام
شبوة.. مسح 42 منطقة مزروعة بالألغام

وأوضح أن المناطق التي تم مسحها في شبوة صنفت، بحسب المعايير، إلى مناطق عالية التأثير ومناطق متوسطة ومنخفضة التأثير.

وأشار قائد فريق المسح الفني إلى أن المناطق السكنية صنفت بأنها مناطق عالية التأثير، حيث ركزت ميليشيات الحوثي على تفخيخ ممرات الطرق والمدارس والمنازل والمزارع وآبار المياه.

ولفت قائد الفريق الفني بشبوة إلى أن الفرق الهندسية تمكنت من نزع أكثر من 700 لغم منوع، من ممرات الطرق المؤدية إلى مساكن ومزارع المواطنين.

وأعرب عن شكره لمشروع مسام، لما يقدمه من دعم وإسناد ومتابعة للفرق الهندسية، حرصاً من المشروع على تأمين حياة اليمنيين في مساكنهم ومدارسهم ومزارعهم، وإيجاد وطن خال من الألغام، مؤكداً أنه وبفضل الجهود الكبيرة التي يقدمها مشروع مسام عبر فرقه الهندسية تمكن مئات المواطنين من العودة إلى منازلهم ومزارعهم ومدارسهم، بعد أن هجروا منها قسراً بسبب الألغام.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى