رئيس استئناف لحج يشدد على تفعيل عمل محكمة الحوطة

> الحوطة «الأيام» هشام عطيري

> تفقد رئيس محكمة الاستئناف بمحافظة لحج، فضيلة القاضي محمد محمود الجنيد، أمس، سير العمل القضائي بمحكمة الحوطة الابتدائية.

وعلى هامش الزيارة، عقد رئيس محكمة الاستئناف اجتماعاً مع رئيس محكمة الحوطة وعدد من القضاة وأمناء السر والإداريين، لمناقشة سير العمل في المحكمة، لافتاً إلى أن محكمة الحوطة الابتدائية تعاني من خلل كبير في العديد من الجوانب المالية والإدارية ومنها عدم جدولة القضايا وتقيدها في السجلات.

وشدد القاضي الجنيد على أهمية التنظيم والترتيب للسجلات القضائية وجدولة القضايا بالمحكمة وتحريكها واستكمال عمل اللجنة المكلفة من قِبل محكمة الاستئناف بتسجيل كل القضايا الجنائية والمدنية ومطابقتها في السجلات.

ونفى الجنيد صدور أي قرارات أو توقيف للعمل في محكمة الحوطة، بما فيها القضايا الجنائية ذات طابع الاستعجال، مشيراً إلى أن هناك عملية تنظيم وترتيب لعمل المحكمة مع الاستمرار بالنظر في القضايا المستعجلة.


وأضاف: "إن محكمة الاستئناف بالمحافظة بدأت عملها من الصفر بعد تعرض مبناها للتخريب والتدمير"، مشيراً إلى عودة العمل في 14 محكمة ابتدائية في مديريات المحافظة.

وأشار القاضي الجنيد إلى أن هناك توجّهاً لتأسيس محكمة في مديرية تبن، التي تعد من أكبر مديريات المحافظة، وذلك بعد استكمال كافة الإجراءات اللازمة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى