قوات جنوبية تنتشر في مرخة وتسيطر على خط يربط شبوة بمأرب

مرخة «الأيام» خاص

نشرت المقاومة الجنوبية، أمس، قوات في الشريط الصحراوي بمنطقة ظليمين في مديرية مرخة، وسيطرت على خط إستراتيجي يربط بين مأرب الشمالية ومحافظة شبوة.

وأوضح قائد المقاومة في ظليمين، صالح علي لبهص العولقي، أن القوات التي انتشرت، هي استكمال لقوات سابقة تم نشرها في مرخة بوقت سابق بهدف تأمين المنطقة من التنظيمات المتطرفة، وكذلك من القوات التي وصفها بـ "الغازية".


وقال: "إن آفة الثأر المقيت الذي يغذيه نظام الاحتلال هي التي منعت من تجمع الكثيرين، حيث لازالت تعاني منه محافظتنا الحبيبة شبوة بشكل عام ومديريتنا مرخة بشكل خاص، والتي لن تخضع لأي غازٍ أو محتل أو حاقد".

وأضاف، في كلمة ألقاها أمام المقاومين قبيل نشرهم في المنطقة: "إن منطقتكم هذه كما هو الحال في كل مناطقنا بمديرية مرخة تسيطر على منابع النفط، تلك الثروة التي لن تكون إلا ملكا للشعب الجنوبي في ظل دولته المنشودة، بإذن الله تعالى، والتي أصبحت قاب قوسين أو أدنى".


وتابع: "هأنتم ترون بأعينكم أن الخط الرابط بين مأرب الشمالية ومحافظتكم الغالية شبوة قد أصبح بأيديكم، وهذا انتصار عظيم يضاف إلى انتصارات شعبنا الجنوبي العظيم في عدن والضالع وشبوة وسقطرى، وغيرها من المناطق الجنوبية الأبية".

ودعا أفراد المقاومة إلى التضحية والاستبسال من أجل تراب الجنوب وسيادته، وأن ينبذوا الفرقة والمناطقية، قائلا: "نحن هنا.. ونقف إلى جانبكم، وعملنا مكمل لبعضنا، وصدورنا ستكون دروعاً لصدوركم، وإن اقتضت الحاجة فسنتخندق في خندق واحد، فنحن الآن أمامكم ولسنا خلفكم، وكلنا مكملين لبعض، ويجمعنا حب الجنوب أرضاً وإنساناً".



أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى