تعز.. وقفة تضامنية ضد تحريض أكاديمي إصلاحي

> تعز «الأيام» خاص

> نظم طلاب قسم الإعلام في جامعة تعز، أمس، وقفة تضامنية مع عميد كلية الآداب د. نبيلة الشرجبي، وأستاذ الصحافة الطيب رشاد، على خلفية الهجوم الذي تعرضا له من قبل أحد الأكاديميين المحسوبين على حزب الإصلاح.

وقال الطلاب المحتجون، في بيان صادر عنهم: "إن الدكتور الإصلاحي، عبدالواسع هزبر، قام بكتابة عدة منشورات، تداولها نشطاء إصلاحيون بشكل لافت، تحرض على عمادة كلية الآداب والأستاذ الطيب، على خلفية قيام الأخير بطرح سؤال تحليلي في نموذج الامتحان أغاض حفيظة الدكتور الإصلاحي عليه".


واستنكر البيان الحملات المغرضة وغير المبررة الساعية عبثاً لتكريس واقع جديد لا يتماشى مع التطور العلمي والعملي، الذي يحاول قسم الإعلام السير على نهجه.. مشدداً على ضرورة التمسك بالثوابت التي تنظم العملية التعليمية وعدم المساس بها أو تجاوزها.

وندد البيان بالحملة الظالمة والأوصاف غير اللائقة التي أطلقها الدكتور الإصلاحي، عبدالواسع هزبر، بحق عمادة كلية الآداب وأستاذ الصحافة الطيب رشاد، وطلبة الإعلام بشكل عام، واصفاً الحملة بالعنصرية المقيتة.

وطالب البيان قيادة جامعة تعز باتخاذ الإجراءات اللازمة حيال هذه التصرفات والمواقف المنافية للمكانة الأكاديمية التي يجب أن تحترم الزمالة وتقدر الطلبة لكونهم يمثلون اللبنة الأساسية التي يقوم عليها البناء التعليمي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى