نقابة عمال النظافة تدين طرد مأمور التواهي لرئيسها وتطالبه بالاعتذار

> عدن «الأيام» خاص

>
أعلنت اللجان النقابية لعمال وموظفي البلديات إدانتها واستنكارها للإهانة التي تعرض لها ثابت يحيى أحمد، رئيس المكتب التنفيذي للنقابة، من قِبل مدير عام مديرية التواهي.

وكان رئيس اللجان النقابية لعمال وموظفيّ البلديات قد تعرض للطرد من قِبل مدير عام مديرية التواهي، عقب قدومه بهدف مناقشته ومراجعته في قرار تعسفي كان قد اتخذه المأمور، قضى بإيقاف عملية صرف وتصفير رواتب عدد من العاملين في قسم النظافة التابع لصندوق النظافة والتحسين بمديرية التواهي.

وفي بيان إدانة واستنكار نقابي هام، صدر عن اللجان النقابية لعمال النظافة، وصفت اللجان ما صدر من تصرف من قِبل المأمور بحق ثابت يحيى أحمد، رئيس المكتب التنفيذي للنقابة العامة لعمال وموظفي البلديات، وصفته بالتصرف غير المسؤول واللاأخلاقي بحق نقابي قدير مخول بالدفاع عن قضايا وحقوق العاملين في قطاع النظافة وتحسين المدينة.

وطالبت اللجان النقابية في سياق بيانها من الرأي العام وكافة الجهات المعنية، وعلى رأسها محافظ عدن، أحمد سالمين، بالتدخل العاجل وإلزام مدير عام المديرية بتقديم اعتذاره لرئيس المكتب التنفيذي للنقابة، مع مطالبتها أيضاً من المحافظ بالتوجيه للحد قدر الإمكان من تدخلات بعض مأموري المديريات في شؤون استحقاقات عمال النظافة باعتبارها من مهام واختصاصات إدارة صندوق النظافة وتحسين المدينة بالعاصمة عدن.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى