مؤتمر صحفي حول الانتهاكات الحوثية في الجوف

> الجوف «الأيام»

> عقد مكتب حقوق الإنسان بمحافظة الجوف، أمس، المؤتمر الصحفي الرابع لانتهاكات جماعة الحوثي المتعلقة بالألغام التي زرعتها في المحافظة، خلال الفترة من 2016 وحتى يونيو 2019م.

وخلال المؤتمر الصحفي، قال مدير عام مكتب حقوق الإنسان بالمحافظة، عبدالهادي العصار: "إن محافظة الجوف لا تزال موبوءة بالألغام"، لافتاً إلى أن التركة من الألغام التي طمرتها جماعة الحوثي تحت الأرض تحتاج إلى سنوات قادمة لنزعها.

وأضاف العصار: "إنه تم إتلاف نحو 15 ألف لغم مضاد للمركبات والأفراد وعبوات ناسفة وقذائف، خلال الثلاث السنوات الماضية، فيما لا تزال الآلاف من الألغام المطمورة تحت الأرض في مناطق متفرقة بالمحافظة".

وأشار إلى أن فريق مكتب حقوق الإنسان تم التحقق من قيام جماعة الحوثي بزراعة الآلاف من الألغام في مديريات: خب والشعف وبرط العنان والحزم والغيل والمصلوب والمتون، والتي راح ضحيتها المئات من المواطنين المدنيين.

وأكد العصار أن الفريق قام بتوثيق (14780) حالة انتهاك، منها (190) حالة قتل و(385) حالة إصابة وتشوهات وإعاقة وبتر، وأكثر من (105) حالات تدمير للسيارات والممتلكات العامة، بالإضافة إلى التسبب في قتل أكثر من 100 من المواشي، ونزوح أكثر من (14000) حالة من أبناء المناطق التي زرعها الحوثيون بالألغام.

وفي ختام المؤتمر، أعرب مدير مكتب حقوق الإنسان بالجوف عن شكره للدور الكبير الذي تقدمة المملكة العربية السعودية في سبيل تخليص أبناء الجوف من الألغام الحوثية التي تسببت بقتل العشرات من المواطنين الأبرياء.

حضر المؤتمر الصحفي ممثل قيادة قوات التحالف العربي بمحور الجوف وعدد من مدراء المكاتب ومسؤولو وممثلو منظمات المجتمع المدني بالمحافظة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى