محكمة صنعاء تقضي بإعدام 30 شخصا بتهمة التجسس

> صنعاء «الأيام» أ.ف.ب

>  أصدرت محكمة الحوثيين في صنعاء الثلاثاء، حكما بإعدام 30 شخصا بتهمة التجسس لصالح دول التحالف العسكري بقيادة السعودية، حسبما أفاد مصدر قضائي في العاصمة اليمنية وكالة فرانس برس.
وقال المصدر "أصدرت المحكمة الجزائية اليوم حكما باعدام 30 شخصا بتهمة التخابر مع دول العدوان"، مضيفا "هناك أساتذة جامعات وطلاب جامعيون ونقابيون وخطباء مساجد وناشطون" بين المدانين.

وأضاف أنّ المحكمة برأّت ستة آخرين في القضية ذاتها.
وتابع أنّ المحكوم عليهم بالاعدام "جميعهم في السجن"، وقد جرى توقيفهم على فترات زمنية متباعدة "في عدة مناطق" خاضعة لسيطرة المتمردين.

وقد أدين هؤلاء بتهمة "التخابر مع دول العدوان عبر تزويد التحالف باحداثيات"، وفقا للمصدر القضائي.
ويسيطر المتمردون الحوثيون على صنعاء منذ سبتمبر 2014. وتدخلت السعودية في اليمن في مارس 2015 على رأس تحالف عسكري لدعم الحكومة التي انكفأت الى عدن في الجنوب.

ومنذ بدء عمليات التحالف، صدرت في صنعاء أحكام بحق أشخاص عديدين حوكموا بتهمة مساندة هذا التحالف في عملياته ضد المتمردين المقرّبين.
وفي 12 مايو 2018، أصدرت محكمة في صنعاء أحكام بالاعدام بحق شخصين دينا بالتجسس للسعودية. وفي يناير العام ذاته، صدر حكم بإعدام اليمنية أسماء ماطر العميسي (22 عاما) وشخصين آخرين بتهمة التجسس لصالح الامارات، الشريك الرئيسي في قيادة التحالف.

ولم تنفّذ هذه الاحكام بعد.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى