بدء العمل الميداني لفريق الاتصال من أجل التنمية في بروم ميفع

> المكلا «الأيام» خاص

> دشن مدير عام مديرية بروم ميفع، محافظة حضرموت، ناصر الشعيبي، بمعية نائب مدير عام المياه والصرف الصحي، جلال العكبري، ونائب مدير مكتب وزارة الصحة عوض باحنحن، يوم أمس، العمل الميداني لفريق الاتصال من أجل التنمية (C4D) في مديرية بروم ميفع التابع لمؤسسة المياه، بدعم من منظمة اليونيسيف للطفولة.

يتزامن هذا التدشين مع وجود موجة كوليرا بحجر وحالات اشتباه للكوليرا بميفع، ويستهدف البرنامج 20 ألف شخص، على مستوى بروم ميفع في مناطق (ميفع، السفال، ردفان، الحارة، شرمة، و بروم وضواحيها)، ويستمر البرنامج لمدة ثلاثة أشهر لتعزيز سلوكيات المجتمع وتثقيفه صحياً، لنشر السلوك الصحي الإيجابي في أوساط المجتمع للوقاية من الأمراض المعدية والمنتشرة، مثل الكوليرا والضنك والإسهالات المائية الحادة وسوء التغذية والرضاعة الطبيعية وحقوق الطفل والتغذية التكميلية والإصحاح البيئي والمياه.

وينفذ هذا البرنامج مؤسسة المياه والصرف الصحي عبر فريقها فريق (C4D) التابع للمؤسسة بالتنسيق والتعاون مع مكتب الصحة ساحل حضرموت، وبدعم من منظمة اليونيسيف، وسيوزع مكتب وزارة الصحة العامة والسكان بحضرموت (1500) كرتون صابون ومحاليل الإرواء مقدمة من منظمة اليونيسيف.

حضر التدشين فؤاد المشهور مدير برنامج (C4D) التواصل من أجل التنمية لمؤسسة المياه ومدير وحدة المشاريع الممولة خارجياً بمؤسسة المياه م. فادي القنزل، ويسلم البهيشي مشرف فريق بروم ميفع، وحسن العمودي مدير مكتب الصحة بروم ميفع.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى