محطة ضخ مياه بالطاقة الشمسية في مرخة السفلى بشبوة

> مرخة «الأيام» خاص

> بدعم وتمويل من دولة الإمارات، تم صباح أمس افتتاح وحدة متكاملة لضخ المياه تعمل بالطاقة الشمسية في منطقة الحوطة القديمة بمديرية مرخة السفلى في محافظة شبوة، يستفيد منها أكثر خمسة آلاف نسمة.

وأكد حميد الشامسي، ممثل هيئة الهلال الأحمر الإماراتي في شبوة، أن هذا المشروع يأتي ضمن المشاريع الحيوية التي تهدف الإمارات وقيادتها الرشيدة من ورائها إلى تحسين الأوضاع الإنسانية في اليمن بصورة عامة وتخفيف معاناة السكان ودعم مشاريع البنية التحتية لمواجهة الظروف الصعبة التي يعيشونها، لافتا إلى سعي الإمارات إلى حل مشكلات نقص المياه وندرتها في مناطق محافظة شبوة خاصة.

من جهته عبر م. مروان بارويس، نائب مدير مؤسسة مياه الريف في شبوة، عن جزيل شكره لدولة الإمارات قيادة وحكومة وشعبا، على ما تنفذه من مشاريع لدعم البنية التحتية والخدمية والإغاثية، تخفيفا لمعاناة المواطنين في المناطق اليمنية المحررة.

بدورهم عبر أهالي وسكان المناطق المستفيدة عن خالص شكرهم وتقديرهم لدولة الإمارات العربية المتحدة وذراعها الإنسانية هيئة الهلال الأحمر، على الجهود التي تبذل لتنفيذ مشاريع خدمية حيوية تخفف من معاناتهم.

الجدير بالذكر أن هيئة الهلال الأحمر الإماراتي نفذت خمس وحدات متكاملة لضخ المياه تعمل بالطاقة الشمسية خلال عام التسامح 2019م في عدد من مديريات محافظة شبوة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى