ندوة توعوية بجامعة أبين عن خطر المخدرات

> زنجبار «الأيام» عبدالله الظبي

> نظم ملتقى شباب أبين، بقاعة كلية التربية بزنجبار، أمس، ندوة بعنوان "الشباب ما بين أضرار المخدرات والبحث عن حلول"، بالشركة مع مركز عدن للتوعية من خطر المخدرات.

وتهدف الندوة إلى توعية المجتمع لاسيما شريحة الشباب عن مخاطر المخدرات وما تسببها من مخاطر على حياتهم وكيفية محاربتها من قِبل المجتمع.


وأوضح رئيس ملتقى شباب أبين الاجتماعي، فائز الحنشي، بأن الملتقى يهدف من خلال هذه الدورة إلى تحصين الشباب من خطر المخدرات لما لها من عواقب وخيمة وكارثية على المجتمع. داعيا خطباء المساجد والأكاديميين والشخصيات الاجتماعية إلى بذل المزيد من الجهود في توعية المجتمع لكون المسؤولية تقع على عاتق الجميع لمكافحة هذه الظاهرة المدمرة.

من جانبه، استعرض مدير عام البحث الجنائي علي قائد كميات كبيرة من المخدرات التي ضبطتها الأجهزة الأمنية وفي مقدمتها قوات الحزام الأمني، التي كان لها دور كبير في هذا الجانب. لافتا إلى ضبط عشرات القضايا المتنوعة ما بين التهريب والترويج.


بدورها، أشادت رئيس مركز عدن للتوعية من خطر المخدرات، سعاد علوي، بقوات الحزام الأمني ونقطة دوفس الأمنية التي لعبت دورا كبيرا في مكافحة المخدرات. مؤكدة أن المناطق المحررة بحاجة إلى ثورة توعية من أجل التخلص من هذه الظاهرة الخطيرة.

وفي ختام الندوة، شدد مدير مكتب الأوقاف والإرشاد بالمحافظة، الشيخ فهمي سعيد بابرادع، على أولياء الأمور أن يكونوا قريبين من أبنائهم وعلى اطلاع مستمر حول ما يقومون به، ومراقبة سلوكياتهم حتى لا يكونوا ضحية لهذه الآفة المدمرة للنسيج الاجتماعي ومستقبل المجتمع.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى