أبين تحتشد لتأييد دور الإمارات في مكافحة الإرهاب «صور»

> زنجبار «الأيام» سالم حيدرة صالح

>
خرج المئات من أبناء محافظة أبين، صباح أمس الأول، في مسيرة حاشدة أقامتها منظمات المجتمع المدني دعماً وتأييداً لدور دولة الإمارات الفاعل في دعم التحالف العربي والقضاء على الجماعات الإرهابية وإصلاح البنية التحتية وإرساء الأمن والاستقرار بالمحافظة.


وجابت المسيرة شوارع مدينة زنجبار واتجهت صوب مبنى السلطة المحلية مرددين الهتافات المؤيدة لدول التحالف رافعين في ذات الوقت أعلام وصور شهداء الإمارات وقادته في الجنوب وصور الشيخ محمد بن زايد.

وتأتي هذه التظاهرات الحاشدة تأييداً للدور الإماراتي في تطبيع الحياة في الجنوب، والقضاء على عناصر الإرهاب والتطرف وجهودها المبذولة لتطبيع الحياة، وخاصة على صعيد توفير الخدمات.


وقال عدد من النشطاء الجنوبيين إن تنظيم هذه التظاهرة الحاشدة من قِبل منظمات المجتمع المدني، تأتي تأييداً لدور دولة الإمارات المتميز في القضاء على أوكار الإرهاب الذين يحاولون النيل من هذا الدور العظيم، وهذه التظاهرة هي بمثابة رسالة واضحة للداخل والخارج بأن أبين سوف تقابل الوفاء بالوفاء لدولة الإمارات التي قدمت المال والرجال، وأنها لن تغرد خارج السرب والإجماع الجنوبي على الدور الإماراتي في محاربة الإرهاب وتثبيت الأمن والاستقرار.


واستنكر النشطاء دور حزب الإصلاح المعادي للدور الإيجابي للإمارات الداعم للقضية الجنوبية، مشيرين إلى أن حزب الإصلاح لم يكن له أي دور في الحرب ضد المليشيات الحوثية، وظل متقوقعاً في محلة لسنوات، ولم يجرؤ على تحرير ولو مديرية واحدة في مأرب اليمنية، كما استنكروا ما وصفوه بالأصوات النشاز التي تطلقها بعض القوى الإقليمية الراعية للإرهاب والتطرف.


> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى