«الأيام» تتواجد في معقل نادي السهام الرياضي في تعز

> تعز «الأيام» فارس نعمان :

> * نادي السهام الرياضي الثقافي بمحافظة تعز تأسس في عام 2006 وحصل على الترخيص "الاعتراف الرسمي" من وزارة الشباب والرياضة في عام 2010 وكانت آخر مشاركة كروية لفريق السهام في منافسات دوري أندية الدرجة الثالثة لكرة القدم الذي أقيم بمحافظة تعز ، والمؤهلة إلى دوري أبطال المحافظات للصعود للدرجة الثانية في عام 2014 قبل توقف النشاط الرياضي على مستوى الجمهورية مطلع العام 2015 .. ونادي السهام الطامح في إيجاد موقع مميز له في الساحة الكروية ، على مستوى المحافظة تعز ، تمهيداً للبروز على مستوى الكرة اليمنية يواصل تحضيراته حالياً لخوض غمار بطولة شركة طيران الملكة بلقيس لكرة القدم الخاصة بأندية تعز والتي تشارك فيها أندية : «الصقر ، الطليعة ، أهلي تعز ، الرشيد ، الصحة ، والسهام» ، والمزمع إقامتها عقب انتهاء بطولة الدوري التنشيطي في شهر أغسطس المقبل.

* صحيفة "الأيام" تواجدت في معقل نادي السهام الرياضي والتقت بمدرب الفريق الكروي الكابتن خالد عتيق ، وتم طرح أسئلتنا عليه عن مشاركتهم في منافسات بطولة طيران الملكة بلقيس لأندية تعز ومستوى جاهزيتهم لخوض المنافسة وماهو جديدهم .. وأبرز طموحاتهم في المستقبل القريب ؟ .. فخرجنا من أمامه بالحصيلة التالية :

* في البداية رحب الأخ المدرب الكابتن خالد عتيق بصحيفة «الأيام» ومتابعتها لنادي السهام الرياضي واستهل قائلاً : " بالنسبة لمشاركتنا في بطولة طيران الملكة بلقيس لكرة القدم فنحن كما يعلم الجميع ناد حديث التأسيس يبحث عن موقع مميز بين أندية المحافظة ، ويسعى إلى التواجد للاحتكاك مع كبار الأندية صاحبة التاريخ كـ (الصقر والأهلي والطليعة والرشيد والصحة) ، وهمنا الأول والأساسي ، هو الاستفادة الفنية واكتساب الخبرة من هذه المشاركة خاصة أن لاعبينا هم من أبناء النادي وجميعهم صغار السن ، حيث متوسط أعمارهم بين 16والـ 18سنة ، كما أننا نهدف من هذه المشاركة تعريف الجماهير الرياضية في محافظة تعز بنادي السهام الرياضي الثقافي .. أما بشأن كيفية الاستعدادات لمباريات البطولة فنحن استعددنا بشكل جيد ، حيث بدأنا فترة الإعداد عقب إجازة عيد الفطر مباشرة، ومنذ أن تم الإعلان عن مشاركتنا في البطولة تم تكثيف التدريبات ، وخضنا فترة إعداد بعدد من المراحل التدريبية خضنا خلالها العديد من المباريات الودية ، منها مباراتان في الأسبوع الماضي في محافظة إب .. الأولى كانت أمام فريق اتحاد إب وانتهت بالتعادل الإيجابي 3 - 3 .. أما المباراة الثانية ، فكانت أمام فريق شعب إب وانتهت بالتعادل السلبي 0 - 0 ، والحمد لله أننا استفدنا كثيراً من هذه المباريات ، وسنعمل على اختيار التشكيلة الأساسية ، وكذا طريقة اللعب ، التي سننتهجها خلال مباريات البطولة، والتي تتناسب مع امكانيات لاعبينا الذين لا تتجاوز أعمار معظمهم الـ 18سنة".

* وأضاف الكابتن خالد عتيق قائلاً : " منذ أن توليت تدريب الفريق قبل عام تقريباً عملت على إعادة بنائه بمجموعة من اللاعبين الناشئين وخضنا العديد من المباريات الودية منها 4 مباريات في محافظة صنعاء مع فرق أهلي صنعاء واليرموك و22 مايو والعروبة، واستمررت مع هؤلاء الناشئين ، وشاركت بهم في عدة مباريات ودية في محافظة إب وفي المناطق الريفية بتعز وتم الدفع بمعظمهم للفريق الأول وهم النواة الأساسية للفريق الأول مع وجود بعض لاعبي الفريق الأول إلى جانبهم ، والذين لا يزيد عددهم عن خمسة لاعبين ، علماً أن معظم الفريق الذي سيشارك في بطولة طيران بلقيس سيكون من فئة الناشئين كما شاركنا في (بطولة منتدى المستقبل) ، ووصلنا إلى دور النصف النهائي وخرجنا بركلات الحظ الترجيحية التي وصلت إلى 17 ركلة ترجيح".

* واستطرد قائلاً : " طموحنا في نادي السهام هو امتداد لطموح الأستاذ محمد عبده الكريمي رئيس مجلس الإدارة ، ألا وهو بناء فريق للمستقبل يمثل نادي السهام ، وأن نستغل هذه الفترة في عملية البناء والمشاركة في المسابقات والبطولات الكروية ، لإكساب لاعبينا الخبرة من خلال هذه المشاركات ، لا سيما وأن لاعبينا جلهم من مناطق ريفية ، وقليلي الخبرة والاحتكاك ، على الرغم من مواهبهم الفذة ، لكنهم بحاجة لمزيد من الخبرة وصقل مواهبهم كونهم لم يشاركوا سابقاً مع أندية كبيرة وبأسلوب منظم ، وأنا واثق من أن هذه البطولة ستعطيهم حافزاً كبيراً على النهوض والتطور ، وسنقف على مستوى فريقنا الحقيقي ، ومعرفة احتياجاته من كل النواحي ، وكما قلت لك الطموح هو بناء فريق للمستقبل ، وبإذن الله سنحقق ما نصبو إليه".

* واختتم الكابتن خالد عتيق مدرب فريق نادي السهام لكرة القدم حديثه معنا بالقول : " أود أن أقدم شكري الجزيل للاتحاد العام لكرة القدم لإقامة هذه البطولات ، ولو أنها من واجباته الأساسية ، ولكن لأنها تقام في مثل هذه الظروف الصعبة ، فهو أمر يستحق الإشادة به ، وكما أشكر لجنة المسابقات على المجهود الجبار ، الذي تقوم به في سبيل إقامة مثل هذه البطولات وأشكر فرع الاتحاد بتعز ممثلاً بالكابتن محمد القدسي ، الذي سهل لنا المشاركة في بطولة بلقيس ، نظراً لاستمرارنا في أنشطتنا كناد مجتهد ، منذ أكثر من ثلاثة أعوام ، وأتمنى تسهيل إقامة البطولات في جميع المحافظات .. كما أود أن أشكرك أخي الإعلامي الرياضي فارس على التفاتتك الجميلة لنادي السهام ومتابعة كل مشاركاته في المحافظة وخارجها .. كما أشكرك أيضاً لإتاحة الفرصة لنا للتعريف بنادي السهام الرياضي وتحياتي الخاصة للإخوة القائمين والعاملين في صحيفة «الأيام» الغراء.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى