بن ناصر نجم البطولة.. رفض تمثيل المغرب وقاطعه والده

بعد أن توج مساء الجمعة بطلاً لكأس الأمم الإفريقية، مع منتخب الجزائر عقب التغلب على السنغال 1-0 في المباراة التي أقيمت على استاد القاهرة الدولي، فاز إسماعيل بن ناصر نجم وسط الخضر بجائزة أفضل لاعب في البطولة، ليعانق كل المجد مع المحاربين بعد أن فضل تمثيلهم على حساب المغرب البلد الأصلي لوالده.

أداء بن ناصر أهله للفوز بجائزة أفضل لاعب في كأس الأمم، في وجود لاعبين أمثال رياض محرز نجم السيتي، وساديو ماني ومحمد صلاح هدافَي ليفربول وزياش وكوليبالي وزاها وغيرهم، لكن ماذا عن قصة بن ناصر الغريبة بعض الشيء؟.

ولد إسماعيل بن ناصر لأب مغربي وأم جزائرية، ودعت الجامعة الملكية المغربية بن ناصر أكثر من مرة للمشاركة مع منتخب المغرب، لكن اللاعب رفض أن يكون حزءاً من أسود الأطلس، دون معرفة السبب الحقيقي لهذا الرفض، مُرحباً بدعوة الاتحاد الجزائري لكرة القدم لتمثيل الخُضر في المحافل الدولية والقارية.

رفض بن ناصر تمثيل المغرب أثار غضب والده الذي قاطعه ولم يتواصل معه لفترة طويلة، لكن عقب تألق اللاعب في الكان رفقة الخضر حادثه وسانده كما صرح بذلك بن ناصر نفسه.

وتعود أول مباراة خاضها بن ناصر مع منتخب الجزائر، لتصفيات كأس الأمم الإفريقية أمام منتخب لوسوتو في المباراة التي انتهت بفوز الخُضر بنتيجة 6-0.

وخاض اللاعب البالغ من العمر 21 عاماً، 17 مباراة بقميص منتخب الجزائر لم يسجل خلالها أي هدف، وصنع 4 أهداف كلها خلال الكان الأخير.

كما فاز بن ناصر لاعب إمبولي الإيطالي، الذي هو الآن على أعتاب الانتقال لميلان، بجائزة رجل المباراة مرتين خلال البطولة أمام كينيا والسنغال في دور المجموعات.​

عربي بوست

أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى