إصابة رئيس بلدية مقديشو ومسؤولين آخرين في تفجير انتحاري

> «الأيام» غرفة الأخبار

> أصيب رئيس بلدية مقديشو وعدد من المسؤولين، أمس، في تفجير انتحاري استهدف مقراً حكومياً في الصومال.

ووفقاً لوكالة الأناضول، فإن ستة على الأقل قتلوا وأصيب 10 آخرين في الانفجار الذي استهدف مقر بلدية العاصمة الصومالية مقديشو.

وقال وزير الإعلام الصومالي محمد عبدي حير، في تصريحات للصحفيين: "إن التفجير الإرهابي الذي استهدف، مساء أمس، مقر بلدية مقديشو كان قوياً وألحق خسائر مادية كبيرة في مقرها".

وأضاف الوزير: "إن التفجير أسفر عن مقتل 6 أشخاص هم: مديرا (حي وابري وحي عبدالعزيز) إلى جانب 3 مدراء أقسام بالبلدية والمستشار القانوني لرئيس بلدية مقديشو"، دون ذكر رقم للمصابين.

وأكد الوزير أن السلطات الأمنية فتحت تحقيقاً حول ملابسات الهجوم.

من جانبه، نفى الناطق باسم البلدية صالح حسن، في تصريحات صحفية، أنباءً متداولة عن وفاة رئيس بلدية مقديشو عبد الرحمن عثمان يريسو.

وأشار إلى أن رئيس البلدية "في حالة جيدة"، حيث يتلقى العلاج اللازم في مستشفى أردوجان بالعاصمة مقديشو، فيما تحدثت مصادر أمنية في وقت سابق عن إصابة الأخير بـ "جروح بالغة في الجزء العلوي من جسده".

كان المصدر الأمني قال إن انتحارياً فجر نفسه داخل قاعة كان يجري فيها اجتماع أمني بين رئيس بلدية مقديشو ومدراء أحياء العاصمة، لكن نائب رئيس بلدية مقديشو لشؤون السياسة محمد تولح قال، في تصريح مقتضب لإذاعة مقديشو الحكومية: "إنه لم يتضح بعد ما إذا كان التفجير انتحارياً أم نجم عن مواد متفجرة تم زرعها داخل القاعة قبل الاجتماع".

ويخضع مقر بلدية مقديشو لحراسة أمنية مشددة، حيث من الصعب استهدافه عبر سيارات مفخخة نظراً للحواجز الأمنية التي تحيط به.

من جانبها، أعلنت "حركة الشباب" مسؤوليتها عن التفجير، وقالت في تغريدة عبر "تويتر" إنه استهدف المبعوث الأممي في الصومال جيمس أسوان.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى