البرنامج السعودي لإعمار اليمن يطلع على خطط مشاريع تنموية بحضرموت

> المكلا «الأيام» إعلام المحافظة

> اطلع وفد من البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن برئاسة م.عبدالرحمن بن صالح الربع اختصاصي أول مشاريع بإدارة المشاريع والدراسات بالبرنامج، أمس الأول، على خطط تطوير جامعة حضرموت وجامعة سيئون والإدارة العامة لمكاتب الصحة والسكان ومؤسسة موانئ البحر العربي اليمنية، بحضور وكيل المحافظة للشؤون الفنية م. محمد العمودي، ورئيس مجلس أمناء جامعة حضرموت الشيخ م. عبدالله أحمد بقشان.

واستمع الوفد السعودي إلى شرح مفصل من قِبل رئيس جامعة حضرموت البروفسور محمد سعيد خنبش، ورئيس جامعة سيئون البروفسور محمد عاشور الكثيري، حول الصعوبات التي تواجه الجامعتين جراء الظروف التي تمر بها البلاد، مستعرضين جملة من النجاحات التي تم تحقيقهما والمشاريع التطويرية الخاصة بهما خصوصا تلك المتعلقة بالبنية التحتية.

جرى بعد ذلك تقديم شرح مفصل للوفد السعودي من قِبل مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بساحل حضرموت د. رياض الجريري، ومدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بوادي حضرموت د. هاني العمودي، ومدير المركز الوطني لمختبرات الصحة العامة المركزية د. وليد البطاطي، حول احتياجات القطاع الصحي بالمحافظة من تجهيزات وأجهزة ومعدات وإعادة تأهيل وبناء المباني الصحية وتدريب الكوادر الطبية في المستشفيات الرئيسية والمختبرات ومستشفيات المديريات والمراكز الصحية بالمديريات.


كما استمع الوفد السعودي كذلك إلى شرح من قِبل نائب المدير التنفيذي لمؤسسة موانئ البحر العربي اليمنية فؤاد الرباكي، ونائب مدير إدارة مؤسسة موانئ البحر العربي اليمنية م. محمد الجعيدي، حول متطلبات تطوير موانئ المؤسسة في محافظات حضرموت والمهرة وسقطرى وتحسين بنيتها التحتية وتزويدها بالمعدات اللازمة والضرورية خصوصا موانئ المكلا ونشطون وسقطرى، وخطط إنشاء ميناء الضبة، مؤكدين على حاجة ميناء المكلا لقاطرة بحرية وأجهزة ملاحية لبرج المراقبة وسيارتي إسعاف وإطفاء وابتعاث عاملين لتدريبهم على أجهزة التحكم الإلكتروني الخاصة بعمل الميناء.

وجرى، في ختام اللقاءات، عقد لقاء من قِبل الوفد السعودي بالعاملين في غرفة الأرصاد والإنذار المبكر بديوان محافظة حضرموت، استعرضوا خلاله الجهود التي يبذلونها في غرفة الأرصاد والاحتياجات الضروية للرفع من كفاءة عملهم خصوصا في توفير الأجهزة والمعدات الخاصة بعمل الأرصاد ومتابعة حالة الطقس.

وكان وفد البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن قد التقى، أمس الأول، بعدد من المسؤولين في قطاعات الكهرباء والتوليد والمياه والصرف الصحي والأشغال العامة والطرق والجسور بمحافظة حضرموت.

كما اطلع وفد البرنامج السعودي على خطط تطوير وتحسين قطاعات الكهرباء والتوليد والمياه والصرف الصحي والأشغال العامة والطرق والجسور بحضرموت واستمع من المسؤولين إلى شرح مفصل عن تلك الخدمات ومجالات تطويرها وتحسين أدائها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى