مناورات أمريكية سعودية لرفع القدرات القتالية

> «الأيام» غرفة الأخبار

> اختتمت القوات البرية السعودية والقوات الأمريكية، أمس، التدريب المشترك «القائد المتحمس 2019» الذي انطلق في 14 يوليو الحالي، في مدينة الملك خالد العسكرية بالمنطقة الشمالية.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية أن «التمرين جاء بهدف تطوير القدرات العسكرية للقوات المسلحة السعودية ودعم جاهزيتها، إضافة إلى التحديث المستمر لقدراتها في مواجهة جميع التحديات الإقليمية، ويأتي في إطار العلاقات العسكرية المتميزة بين السعودية والولايات المتحدة وبما يؤكد قدرة الجانبين على تنفيذ عمل جماعي مشترك لدعم الأمن والاستقرار في المنطقة».

وتضمنت المناورة تنفيذ تمارين مراكز القيادة في ألوية المدفعية والتدريب على إجراءات تخطيط المدفعية ودور منسق النيران بعملية صنع القرار العسكري في عمليات الفرقة، إضافة إلى التركيز على دور لواء المدفعية في عمليات الاستهداف واستخدام الطائرات المسيّرة والتدريب على إجراءات تنسيق الإسناد الجوي القريب.

ونفذت العناصر المشاركة في التدريب من الجانبين البرامج المخطط لها لدعم تبادل الخبرات ودعم علاقات التعاون العسكري بين البلدين، وتطوير أداء القوات السعودية ورفع جاهزيتها القتالية، وإكسابها المهارات والاحترافية لتنفيذ المهام التدريبية في بيئة العمليات العسكرية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى