إسقاط طائرتين للحوثيين والجماعة تزعم إسقاط مسيرة للتحالف

> «الأيام» غرفة الأخبار

>  أعلنت قوات التحالف العربي أمس اعتراض وإسقاط طائرتين من دون طيار أطلقتهما جماعة الحوثية من صنعاء إلى الأراضي السعودية، نافية في الوقت ذاته أن يكون الحوثيون أسقطوا طائرة استطلاع سعودية داخل الأراضي اليمنية.
وبالتزامن قالت جماعة الحوثي إنها نفذت مساء أمس عملية واسعة استهدفت مطار أبها الدولي.

وأفادت وكالة سبأ أن عدداً من طائرات قاصف k2 استهدفت مرابض الطائرات وأهدافا أخرى بمطار أبها الدولي، مدعية أن «العملية أصابت أهدافها بدقة عالية، وأدت إلى تعطيل الملاحة الجوية في المطار».
المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف قال إن «لا صحة لما تبثه وسائل إعلام الميليشيا الحوثية من أنهم استهدفوا مواقع حساسة بقاعدة الملك خالد الجوية»، واصفاً أكاذيبهم بأنها «تعكس حالة اليأس التي تعيشها الميليشيا».

وأضاف أن «استمرار الميليشيا الحوثية الإرهابية في محاولات استهداف الأعيان المدنية والمدنيين، والمحمية بموجب القانون الدولي الإنساني يثبت إجرام هذه الميليشيا الإرهابية بارتقاء أعمالها العدائية والإرهابية إلى جرائم حرب بحسب القانون الدولي الإنساني»، مؤكداً «استمرار قيادة القوات المشتركة للتحالف في اتخاذ الإجراءات الصارمة والرادعة لتحييد وتدمير هذه القدرات، وأن هذه الأعمال العدائية والإرهابية لاستهداف الأعيان المدنية والمدنيين سيتم التصدي لها بفضل ما يمتلكه التحالف من قدرات».
وكانت جماعة الحوثي ذكرت أنها أسقطت طائرة مسيرة للتحالف العربي كانت تحلق في أجواء مناطق يمنية.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى