أتلتيكو يهين ريال مدريد بهزيمة تاريخية في الكأس الدولية للأبطال

> نيويورك «الأيام» أ ف ب :

> * سحق أتلتيكو مدريد غريمه الإسباني ريال مدريد 7 - 3 في مباراة ودية ضمن إطار "كأس الأبطال الدولية" لكرة القدم ، أقر مدرب النادي الملكي الفرنسي زين الدين زيدان بأنها كانت "سيئة" لفريقه .. وشهد اللقاء الذي أقيم ليل الجمعة على ملعب "ميت لايف" في مدينة نيوجرزي الأميركية ، تسجيل المهاجم البرتغالي الجديد لأتلتيكو مدريد (جواو فيليكس) أول أهدافه بألوان فريق العاصمة الإسبانية ، بينما كانت لزميله دييجو كوستا حصة الأسد بـ (4 أهداف) بينها "هاتريك" في الشوط الأول ، قبل أن يطرد من أرض الملعب ، مثله مثل لاعب الريال داني كارفاخال إثر تدافع بينهما.

* وقال زيدان: "لست قلقاً (من الخسارة القاسية) لكن الأمر مؤلم ، لا تلعب من أجل الخسارة ، لكن لا يمكننا التطلع إلى الخلف ، كانت مباراة سيئة ، والآن علينا التركيز على ما لم يجر على ما يرام ، والتأكد من ألا يتكرر .. بدأنا المباراة بشكل ضعيف .. في مباراة على أعلى مستوى كهذه ، قدمنا بداية سيئة جداً .. اللاعبون يدركون هذا تماما" ، مؤكداً أهمية عدم صرف الكثير من الوقت بالتحسر لأن اللقاء مجرد "مباراة تحضيرية للموسم .. كانوا أفضل منا في كل النواحي ، وهذا كل ما في الأمر".

* وشهد اللقاء الأول خارج أوروبا بين قطبي مدريد اللذين احتلا المركز الثاني (أتلتيكو) والثالث (الريال) خلف البطل برشلونة في الموسم المنصرم من الليجا ، خروج المهاجم الجديد للريال الصربي لوكا يوفيتش مصاباً بعد احتكاك في الدقيقة 24 مع الحارس السلوفيني لأتلتيكو يان أوبلاك .. وافتتح النجم البرتغالي الواعد جواو فيليكس المنضم هذا الصيف إلى أتلتيكو مدريد قادماً من بنفيكا لقاء 126 مليون يورو، أول أهدافه لصالح الفريق الإسباني ، كما صنع تمريرتين حاسمتين .. وجاء هدف اللاعب البالغ 19 عاما في الدقيقة الثامنة من المباراة بعد تمريرة من ساول نيجيز ليسجل هدفا ثانيا لفريقه بعدما كان دييجو كوستا قد افتتح التسجيل في الدقيقة الأولى بعد تمريرة من البرتغالي،

ورفع الأرجنتيني أنخل كوريا تقدم أتلتيكو إلى 3 - صفر بالتسجيل من تسديدة قوية في مرمى حارس الريال البلجيكي (تيبو كورتوا) (19)، قبل أن ينهي دييجو كوستا الشوط الأول بـ "هاتريك" وخماسية نظيفة لفريقه ، بتسجيل هدف رابع في الدقيقة 28 بعد استغلال ساول لخطأ في التمرير من قائد الريال سيرخيو راموس ، وإضافة الخامس بركلة جزاء في الدقيقة 45، حصل عليها بنفسه اثر عرقلة من إيسكو.

* وواصل كوستا هز الشباك مطلع الشوط الثاني ، إذ أضاف الهدف السادس لفريقه والرابع الشخصي بتمريرة حاسمة من فيليكس، أنهاها بكرة مرفوعة من فوق حارس الريال البديل الكوستاريكي كيلور نافاس (51) .. وبعد ثماني دقائق ، قلص ناتشو مونريال الفارق إلى 1 - 6 بتمريرة من النجم البلجيكي الوافد حديثا لريال إدين هازار ، قبل أن يشهد المستطيل الأخضر إشكالا بين اللاعبين بدأ بين كارفاخال وكوستا الذي دفع لاعب الريال بعد خطأ ارتكبه على زميله الفرنسي توما ليمار ، ما أدى لطردهما (65).

* ورفع أتلتيكو غلته إلى سبعة أهداف عبر فيتولو (70) بمجهود فردي ، قبل أن يسجل الريال هدفين في الدقائق الخمس الأخيرة عبر ركلة جزاء للفرنسي كريم بنزيمة (85) والإسباني خافيير هرنانديز كاريرا (89).
* وفي نصف الساعة الأخير ، دفع زيدان الى أرض الملعب بالويلزي جاريث بيل ، الذي لم يخف المدرب الفرنسي أن النادي يعمل على رحيله.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى