فوائد غرب آسيا تعوض تجاهل الفيفا

> بغداد «الأيام» متابعات :

> * تحتفظ بطولة غرب آسيا لكرة القدم ، والتي انطلقت مطلع الألفية الثالثة بأهمية كبيرة للمنتخبات المشاركة، لا سيما أنها تأتي دائما قبل الدخول في التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم ، وتصفيات كأس آسيا .. وبعيدًا عن عدم اعتراف الفيفا بالبطولة ، أو جوائزها البالغة 100 ألف دولار للبطل و50 ألف للوصيف ، فإن البطولة نجحت في المناسبات الماضية أن تثبت جدارتها ، وأكدت أنها ترمومتر حقيقي للمنتخبات قبل التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم ونهائيات آسيا .. التقرير التالي يرصد بعض الفوائد للبطولة التي تنطلق مساء اليوم في العراق ، وبمشاركة 9 منتخبات هي العراق ، اليمن ، سوريا ، فلسطين ، لبنان ، الأردن ، البحرين ، السعودية والكويت.

فرصة مثالية
* لا يزال العديد من منتخبات آسيا في سبات عميق ، فيما يخص الاستعداد الجاد للتصفيات الآسيوية المزدوجة والمؤهلة لكأس العالم 2022 ، ونهائيات آسيا 2023 ، كذلك فإن توفير إعداد قوي في الوقت الحالي أمر ليس بالسهل على الاتحادات الأهلية ، ودخول الفرق في فترات إعداد يصعب معها خوض مباريات على مستويات عالية .. ما يعني أن بطولة غرب آسيا ستكون فرصة مثالية للمنتخبات للدخول في استعدادات جادة للتصفيات الآسيوية المزدوجة ، في ظل تواجد منتخبات من الصف الأول في آسيا في منافسات البطولة ، كما أن البطولة ستكون ترمومتراً حقيقياً لقياس مستوى المنتخبات ، بعيدا عن التصنيف السابق ، والذي قد يكون خادعاً لبعض المنتخبات.

غياب الضغوط
* لن تكون الفرق المشاركة في منافسات غرب آسيا تحت الضغط الذي دائما ما يصاحب مشاركاتهم في البطولات الرسمية ، لا سيما أن أغلب المنتخبات تتطلع إلى فوائد أخرى ، كالتجهيز للبطولات المقبلة .. كما تضع العديد من الاتحادات الأجهزة الفنية تحت الاختبار ، قبل الدخول في المعترك الآسيوي المقبل.

مواهب صاعدة
* وتعول الأجهزة الفنية على بطولة آسيا كل منتخب على حدة ، اكتشاف مواهب جديدة للاعتماد عليهم في قادم المشاركات .. وتعاني أغلب المنتخبات المشاركة في غرب آسيا فقراً في الأوراق الرابحة ، لا سيما أن العديد من اللاعبين الذين برزوا في السنوات السابقة، باتوا على أعتاب الاعتزال أو أعلنوا اعتزالهم بالفعل.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى