وقفة احتجاجية تنديدا بتصرف أوقاف لحج بأراضي الوقف الذري

> تبن «الأيام» خاص

> نفذ العديد من الأهالي من أبناء قبيلة العقارب آل الشاؤوش وقفة احتجاجية بمديرية تبن بلحج، يوم أمس، تنديدا بما قام به مكتب الأوقاف بالمحافظة من التصرف بأراضي الوقف الذري الذي يعد وقفا للذرية، بحسب الوثائق الشرعية التي بحوزتهم.

ورفع المحتجون العديد من اللافتات ورددوا الشعارات المنددة بتصرفات مكتب أوقاف لحج في أراضي الوقف الذري، وبينوا أن "مكتب الأوقاف يعبث بأراضي الوقف ويتصرف بها كما يشاء دون رقيب أو حسيب"، حسب قولهم.

وقال المواطن شكري محمد فيصل: "إن مكتب الأوقاف يقوم بالعبث بأراضي الوقف الذري الذي يعد وقفا للذرية بحسب وثيقة شرعية"، مشيرا إلى أنه يتصرف بالعديد من الأراضي الزراعية وتحويل بعضها إلى قطع سكنية رغم أنها وقف ذري لا يمكن لمكتب الأوقاف التصرف بها كون تلك الأراضي للذرية بحسب الشرع، قائلا: "الوقف الذُّرِّيّ يخدم ضرورة مهمَّة هي حفظ النسل عن طريق وقف مُدِرٍّ لذُرِّيَّة الواقف فمن خلاله يمكنهم الاستفادة به بطنًا بعد بطن دون خوف من تقلُّبات المعيشة وما يطرأ عليها من مصاعب من زمن لآخر".

وناشد الأهالي وزارة الأوقاف والسلطة المحلية بالمحافظة إنصافهم من عبث المكتب بلحج، مطالبين بضرورة إحقاق الحق وعدم التصرف بأراضي الوقف الذري بحسب الشرع وإعادة تلك الأراضي للذرية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى