فراس الخطيب ينقذ سوريا من الهزيمة أمام اليمن في غرب آسيا

> كربلاء «الأيام» عبد الباسط نجار :

>   * واصل المنتخب السوري مسلسل عروضه ونتائجه السلبية ، فتعادل أمس أمام اليمن 1 - 1 ، ضمن مواجهات بطولة غرب آسيا التي تستضيفها العراق .. سجل هدف اليمن محسن قراوي ، فيما سجل هدف سوريا فراس الخطيب.
 * المنتخبان حصدا أول نقطة لهما في البطولة ، وكان منتخب اليمن قد خسر أمام نظيره الفلسطيني 1 - 0 في الجولة الأولى ، فيما خسر منتخب سوريا أمام لبنان 2 - 1.

 * المنتخب السوري دخل المباراة أمس الإثنين بتشكيلة جديدة ، فاجأت الجميع لكن على عكس التوقعات ظهر (نسور قاسيون) بحالة سيئة للغاية ، خاصة في خط الهجوم ، الذي كان بقيادة مارديك مرديكيان ، والذي أهدر أولى الفرص ، حين سدد كرة بعيدة ، فيما جاورت قذيفة محمد المرمور مرمى سالم عوض حارس مرمى المنتخب اليمني ، الذي اعتمد على التأمين الدفاعي والانتقال السريع للمواقع الهجومية.

 * المنتخب السوري تسيد وسط الملعب لكن دون فاعلية ، ولم يغامر بالهجوم السريع، فيما لعب المنتخب اليمني بتوازن مثالي بين الخطوط الثلاث، وقبل صافرة نهاية الشوط الأول نجح المهاجم محسن قراوي في تسجيل هدف مباغت من هجمة مرتدة سريعة فشل الدفاع السوري في إبعادها في الوقت المناسب.
 * وفي الشوط الثاني دفع المدرب السوري بـ (فراس الخطيب وأحمد الدوني) فتحسن أداء المنتخب السوري وفرض إيقاعه ، ليهدد مرمى اليمنيين على مدى الشوط .. الهجمات السورية تواصلت من أجل التعديل ، فأثمرت عندما نجح فراس الخطيب في تسجيل هدف التعادل مستغلاً ارتباك الدفاع اليمني ، قبل أن ترد العارضة تسديدة محمد المرمور .. بدوره فشل عمرو جنيات بالتسجيل، حين واجه سالم عوض حارس اليمن ، في المقابل أهدر محسن حسن قراوي فرصة ذهبية ، حين واجه خالد إبراهيم ، لكنه تسرع في تعامله مع الكرة ، فيما أقلقت تحركات أحمد السروري الدفاعات السورية.

 * من جانبه أهدر أحمد الدوني أكثر من 3 فرص ، وفي الدقائق الأخيرة كثف المنتخب السوري هجومه بعد دخول باسل مصطفى ، لكن الاستعجال والتسرع ساهم في عدم ترجمة الفرص.
 * بدوره دافع المنتخب اليمني بثمانية لاعبين من أجل الخروج بنقطة التعادل التي نجح في خطفها من نسور قاسيون.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى