ثلاث عمليات اغتيال تعرض لها جنود الحزام الأمني خلال أقل من شهر «صور»

> عدن «الأيام» خاص

>
سجل مراقبون أمنيون وقوع ثلاث عمليات اغتيال تعرض لها جنود يتبعون قوات الحزم الأمني في عدن خلال الفترة الواقعة بين 26 يوليو الماضي و15 أغسطس الجاري قام بها مجهولون يطلقون على أنفسهم تنظيم ما يسمى "جيش عدن أبين".

ويشير المراقبون إلى أن عملية الاغتيال الأولى تعرض لها الجندي بالحزام الأمني مفيد حمود محسن المحبشي أثناء خروجه من منزله متوجها إلى مسجد معاذ بن جبل وقت خطبتي الجمعة، ووقعت ظهر الجمعة الموافق 26 يوليو الماضي في منطقة السيلة بمديرية الشيخ عثمان.


ووقعت حادثة الاغتيال الثانية ظهر الثلاثاء الموافق 13 أغسطس الجاري حينما قام مسلحون كانوا يستقلون سيارة بملاحقة الملازم نصر عبدة قائد الدبعي أثناء خروجه من منزله في الممدارة بسيارته الشخصية متوجها في خط الطريق المؤدي إلى سوق الشريجة بالشيخ عثمان وتعرضوا للسيارة وأطلقوا عليه الرصاص وأردوه قتيلا، الملازم نصر متزوج من اثنتين ولديه اثنان من الأبناء بنت وولد من زوجته الأولى.

أما الحادثة الثالثة فقد وقعت يوم أمس الأول الموافق 15 أغسطس 2019م، والتي تعرض لها رجل الأمن الجندي أحمد رمسيس في بلوك 37 المنصورة بالقرب من صيدلية الحريري، حيث قام مسلحون مجهولون، حسب شهود عيان، بالترجل من على متن باص (فوكسي) وأطلقوا النار عليه وأردوه قتيلا وفروا على متن الباص.

كما لاحظ المراقبون الأمنيون أن منفذي عمليات الاغتيالات هذه يقومون عقب عملياتهم بساعات بنشر صور لعمليات الاغتيال التي قاموا بها، معلنين أنهم ينتمون إلى تنظيم ما يسمى "جيش عدن أبين".​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى