الكثيري: مليونية عدن موقف جمعي للمضي نحو الاستقلال

> عدن «الأيام» خاص

>
أكد عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي، علي الكثيري، أن مليونية الثبات والتمكين عبرت عن تأييد غالبية شعب الجنوب للخطوات الحاسمة التي اتخذتها القوات الجنوبية تحت قيادة الانتقالي لاستكمال تطهير عدن ومحافظات الجنوب من الجماعات الإرهابية التي اتخذت من معسكرات الحماية الرئاسية مظلة وستاراً لتمارس إرهابها بغطاء رسمي وبرعاية من أطراف في الشرعية اليمنية.

وفي تصريح لـ«الأيام» قال علي الكثيري "المليونية التي شهدتها العاصمة عدن الخميس الماضي لم تكن حدثا عابرا بل كانت موقفا جمعيا جديدا لشعبنا في لحظة مفصلية يعيشها وطننا، فقد جاءت لتسمع من به صمم أن شعبنا قد حسم أمره للمضي باتجاه تحقيق أهدافه وتطلعاته الوطنية لتحقيق الاستقلال وطناً ودولةً وهوية".

وأوضح القيادي بالانتقالي الجنوبي أن هذه المليونية التي تعد الأضخم منذ انطلاق الحراك الجنوبي عام 2007م جاءت لتسقط افتراءات القوى اليمنية الطامحة لإعادة احتلال الجنوب، لافتا إلى أن هذه القوى كثفت ادعاءاتها بأن ما حدث ويحدث بعدن إنما هو صراع مناطقي.

وبين أن هذه الفعالية المليونية أكدت أن شعب الجنوب على امتداد جغرافيته على قلب رجل واحد باتجاه تحقيق الخلاص واستكمال مهام التحرير وبناء مؤسسات الدولة الجنوبية العربية الفيدرالية المنشودة"، وقال: "لقد أحبطت هذه المليونية محاولات بعض القوى المتربصة بقضية وطننا والتي حاولت وتحاول التشكيك في الصفة التمثيلية التي يحظى بها المجلس الانتقالي الجنوبي، بصفته المعبر عن تطلعات شعبنا والقيادة السياسية الموثوق بها للعبور بالوطن إلى حيث تتجسد الأهداف الوطنية لشعبنا".

وأضاف: "لقد أكد شعب الجنوب بمليونيته المباركة تمسكه بأهداف ثورته ومقاومته وتضحيات رجاله وحرائره، ورفضه لأي مشاريع تعيد إنتاج الأوضاع الاحتلالية، كما أنه جدد تفويضه للمجلس الانتقالي والقوات الجنوبية للمضي صوب إنجاز مهام استكمال التحرير وبناء مؤسسات الدولة الجنوبية الفيدرالية وعن استعداده لحماية الانتصارات التي تحققت، ومن ذلك تطهير الجنوب وعاصمته عدن من الجماعات الإرهابية".

وتابع الكثيري قائلا: "كما عبر شعب الجنوب من خلال احتشاده المليوني هذا عن امتنانه لدعم وإسناد الأشقاء في دول التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة وتمسكه بشراكته معهم للتصدي للمشاريع التوسعية الإيرانية والذود عن الأمن القومي العربي".​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى