معلمون بعدن يطالبون بتحويل المعسكرات إلى مدارس ومتنزهات

عدن «الأيام» هشام عطيري

دعت النقابة العامة للمعلمين والتربويين الجنوبيين ونقابة المعلمين والتربويين بعدن إلى تحويل معسكرات بدر في خور مكسر، ومعسكر عشرين في كريتر، ومعسكر اللواء الرابع في منطقة اللحوم، ومعسكر النقل في دار سعد إلى مدارس ورياض أطفال ومتنزهات.

وكانت النقابتان قد أصدرتا بيانا عقب اجتماع لهما عقد أمس جرى خلاله مناقشة المواضيع الهامة والمستجدات على الساحة الجنوبية.

ووجهت النقابتان في بيانهما نداء إلى كل من رئيس الجمهورية ورئيس المجلس الانتقالي الجنوبي وقيادة قوات التحالف العربي، طالبتا فيه بإفراغ مصنع الغزل والنسيج في المنصورة من المظاهر المسلحة المتواجدة فيه وإعادته إلى وضعه السابق كمصنع وإعادة تأهيله وتشغيله ونقل بقية المعسكرات المتواجدة في الأحياء السكنية المكتظة بالسكان إلى خارج مدينة عدن، حتى لا يكون الأبرياء ضحايا لأي صراع في المستقبل، مؤكدين الحاجة الملحة للمدارس والمتنزهات في مدينة عدن التي تعاني نقصا فيهما.

وجاء في النداء: "باسم السلام والمحبة والإنسانية والمدنية، باسم الطفولة والأمومة والأرواح البريئة، نناشد مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية والهلال الأحمر الإماراتي ومنظمة اليونسكو للأمومة والطفولة بتبني هذه المشاريع ودعمها وإظهارها للنور".

إلى ذلك طالبت النقابتان في ختام بيانهما منظمات المجتمع المدني والنقابات العمالية والمنتديات الاجتماعية والثقافية ومجالس الآباء والأمهات والسلطات والقيادات المحلية ومكتب التربية بالمحافظة والإدارات التربوية بالمديريات وأبناء عدن كافة بالتفاعل مع هذه المناشدة وتأييدها ودعمها.​

أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى