الحوثيون ينفذون حملة لإزالة شبكات الإنترنت من ريف صنعاء

> صنعاء «الأيام» خاص

>
في خطوة مفاجئة وتوجه عدائي للحقوق والحريات بدأت جماعة الحوثي بإزالة الشبكات اللاسلكية للإنترنت من مديرية همدان بمحافظة صنعاء.

وأكدت مصادر محلية لـ«الأيام» بأن الجماعة بدأت بنزع شبكات الإنترنت اللاسلكية من عدد من القرى بمحافظة صنعاء، وبالذات تلك التي بدأت فيها صحوة شعبية بأهداف الجماعة وخططها العدائية ضد الوطن والمواطن.

وقالت المصادر بأن الحوثيين بدأوا اليومين الماضيين بنزع شبكة الـ "وايرلس" من قرى وادعة والحقة بمديرية همدان، غرب صنعاء. كما سبق أن نزعتها قبل فترة من بعض مديريات محافظة المحويت.

وحصلت «الأيام» على نسخة من رسالة موجهة من مدير عام مديرية همدان العقيد عبدالله صالح الأبيض إلى مدير أمن المديرية حمود صغار يأمره بالبدء في إنزال حملة أمنية بالتنسيق مع مشايخ وأعيان قرى المديرية لنزع شبكة النت التي تنتشر بتلك القرى القريبة من المدينة.

واعتبرت جماعة الحوثي، كما جاء في الخطاب، بأن "الإنترنت يساعد العدو على فصل المجتمع عن دينه، ويساعد على نشر الرذائل بين الشباب"، واصفة إياه بأنه من أدوات الحرب الناعمة التي تشن ضدها.
مراقبون اعتبروا ذلك "توجها قمعيا للجماعة ومحاولة لسلب الحريات والتعدي على الحقوق بهدف التعتيم وإبقاء القبائل اليمنية في عماها وجهالتها لضمان بقائها تابعة لها".

وأضافوا في أحاديث لـ«الأيام» بأن الحوثيين "يريدون إغراق المجتمع في الجهالة والعزلة وفرض نمط جديد من القيم الأصولية المتطرفة عليه وإخضاع الرجال والنساء لوصاية قمعية لإرهاب الناس ومراقبة تفاصيل حياتهم بدعوى حراسة الفضيلة، وإعادة صياغة فلسفة المجتمع وفق رؤيتها المتطرفة العنصرية المقيتة".​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى