وزير بريطاني يبدأ جولة خليجية لحل أزمة اليمن

> «الأيام» غرفة الأخبار

>
 ذكرت وزارة الخارجية البريطانية أن وزير شؤون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بوزارة الخارجية ووزير شؤون التنمية الدولية آندرو موريسون سيقوم بجولة في منطقة الخليج لإجراء محادثات مع نظرائه في المنطقة بشأن اليمن.

وأوضحت الوزارة في بيان لها، أمس الأول، أن التركيز خلال هذه الجولة التي تستمر خمسة أيام ينصب على ردّ المملكة المتحدة على الصراع المستمر في اليمن، حيث من المتوقع أن يلتقي د.موريسون خلال جولته بالرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، ورئيس الوزراء د.معين عبد الملك، في السعودية.

وأضافت أنه من المقرر أن يجتمع موريسون أيضاً مع شخصيات سياسية إقليمية بارزة، من بينها عادل الجبير وزير الدولة للشؤون الخارجية في السعودية، وريم الهاشمي وزيرة الدولة لشؤون التعاون الدولي في الإمارات، وبدر بن حمد البوسعيدي أمين عام وزارة الخارجية في عمان.

ولفت البيان إلى أن الوزير موريسون سينتهز اجتماعاته الثنائية للتأكيد على التزام المملكة المتحدة بدعم العملية السياسية التي تقودها الأمم المتحدة في اليمن، والتأكيد مجدداً على ما تقدمه المملكة المتحدة من مساعدات للمتضررين من الصراع.

وقال آندرو موريسون: «هذا وقت مهم للقاء القيادات في المنطقة، لمناقشة التزامنا المشترك بإنهاء الصراع في اليمن بطريقة سلمية».

وأضاف: «لا يزال اليمن يواجه أكبر أزمة إنسانية في العالم، حيث يحتاج أكثر من 24 مليون شخص إلى المساعدة. وستواصل المملكة المتحدة دعم المحتاجين من خلال توفير الإمدادات التي تشتد الحاجة إليها من دواء وغذاء وماء، ونحن عازمون في دعمنا لعمل مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى اليمن، مارتن جريفيثس. فالحل السياسي هو السبيل الوحيد لإنهاء هذا الصراع الرهيب».

وتابع موريسون: «زيارتي هي فرصة أيضاً لمناقشة عدد من القضايا الثنائية المهمة، في مجالات مثل الأمن والدفاع وحقوق الإنسان».​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى