بجدانوف يبحث مع الانتقالي «الوضع السياسي والعسكري الناشئ» في عدن

> عدن «الأيام» خاص:

> أطلع المجلس الانتقالي الجنوبي القيادة الروسية، أمس، بآخر المستجدات والأوضاع في العاصمة عدن وبقية محافظات الجنوب، عقب الانقلاب الفاشل الذي دبرته عناصر متطرفة بالتعاون والتنسيق مع حكومة الشرعية اليمنية.
جاء ذلك خلال لقاء عقده، أمس، أعضاء هيئة الرئاسة عبدالرحمن شيخ وعدنان الكاف وعلي الكثيري مع السيد ميخائيل بجدانوف نائب وزير الخارجية الروسي المبعوث الخاص للرئيس الروسي فلاديمير بوتن.

وقال مصدر في أبوظبي لـ«الأيام»: «لقاء اليوم كان مثمرا وطرح لنائب وزير الخارجية تفاصيل الأحداث التي حدثث وطلب وفد المجلس الانتقالي دعم روسيا لمكافحة الإٍرهاب وكذا دعمها السياسي لدخول المجلس لأي مفاوضات قادمة».
وفي مستهل اللقاء، الذي عقد في العاصمة الإماراتية أبوظبي، نقل أعضاء هيئة الرئاسة للمسؤول الروسي تحيّات الرئيس عيدروس قاسم الزُبيدي وإلى القيادة الروسية، واتفق الجانبان على ضرورة استمرار اللقاءات المباشرة بينهما، بما يعزز علاقة الصداقة والشراكة بين الجنوب وجمهورية روسيا الاتحادية.

وجاء في بيان صدر عن الخارجية الروسية، أمس، أنه تم، خلال اللقاء بين الممثل الخاص للرئيس الروسي إلى دول الشرق الأوسط وأفريقيا والوفد الجنوبي، النظر في الوضع السياسي العسكري الناشئ في عدن وبعض المناطق اليمنية الجنوبية الأخرى، «مع ربط ذلك بمهام إقامة حوار وطني واسع في اليمن، يراعي المصالح والمطالب المشروعة لجميع القوى السياسية والمجموعات الإقليمية من سكان البلاد، وكذلك القضاء على مختلف الجماعات الإرهابية الموجودة على أراضيها».
وفي وقت سابق من اليوم، بحث بجدانوف الوضع في اليمن مع وزير الدولة للشؤون الخارجية في الإمارات أنور قرقاش.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى