اهتمام دولي بتورط الجيش اليمني مع إرهابيين

> «الأيام» غرفة الأخبار

>
ذكرت مصادر دبلوماسية ووسائل إعلام أن الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريس  أبلغ لجنة مكافحة الإرهاب بضرورة "متابعة الأنباء المؤكدة لتبني الحكومة اليمنية الشرعية لجماعات إرهابية تسعى لاستهداف مصالح دولية وإقليمية في عدن جنوب اليمن"، مشيرة إلى أن اللجنة الأممية قدمت تقارير للأمين العام للأمم المتحدة تثبت تورط جهات داخل الشرعية بدعم وإنشاء معسكرات إرهابية لضرب مصالح دولية.

وعلى نفس السياق قالت مصادر ديبلوماسية رفيعة المستوى في مجلس الأمن الدولي لـ "الأيام" مساء أمس إن "المجلس لم يتسلم طلباً رسمياً من الجمهورية اليمنية لعقد جلسه طارئة".
ويتطلب عقد جلسة طارئة موافقة ثلثي اعضاء المجلس.

لكن المتحدث الرسمي باسم المجلس الانتقالي الجنوبي أعلن عبر حسابه على شبكات  التواصل الاجتماعي فشل مساعي الحكومة اليمنية قائلاً: «فشلت منظومة ‎الإخوان بمحاولة التأثير على العالم من خلال أكاذيب ومزاعم وهمية ضد ‎المجلس الانتقالي الجنوبي».
وأضاف: «مجلس الأمن الدولي يرفض طلب الإصلاح المهيمن على قرار حكومة ما تسمى الشرعية والداعم للإرهاب بشأن انعقاد جلسة طارئة، وأعطى تأكيدات دولية على أهمية مكافحة الإرهاب الإخواني».

وتدور الآن في المنطقة مساعٍ سياسية ودبلوماسية محمومة تتعلق بالأدلة التي تربط قوات الحكومة الشرعية بالإرهاب تشمل سفراء ومسؤولي الدول الخمس الدائمة العضوية بمجلس الأمن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى