صنعاء.. حملة إعلامية للمطالبة بالإفراج عن خبير اقتصادي

> صنعاء «الأيام» خاص:

> ناشد مثقفون وإعلاميون في صنعاء، في حملة نظموها عبر وسائل التواصل الاجتماعي، سلطات الحوثي سرعة الإفراج عن الخبير الاقتصادي أحمد ثابت العبسي مدير بنك اليمن الدولي المحتجز في سجون جماعة الحوثي منذ أكثر من شهر.
وقال أحد منظمي الحملة لـ "الأيام" إن العبسي "اعتُقل بصورة تعسفية وغير قانونية، وتحت مبررات رفضه البوح بأسرار بعض العملاء وأرقام حساباتهم وأرصدتهم لدى بنك اليمن الدولي الذي يديره".

وأضاف أن "الحوثيين أرادوا معلومات عن أرصدة بعض مسؤولي النظام السابق لدى البنك الدولي، غير أن العبسي رفض إعطاءهم المعلومات مما دعاهم إلى اعتقاله هو وعدد من العاملين بالبنك، وسط صمت رسمي واسع وتجاهل حوثي للمطالبة بالإفراج عن الخبير الاقتصادي العبسي أو لإدانته وتقديمه للقضاء إن ثبت عليه أي شيء يخل بعمله وواجباته"، كما جاء في بيان الحملة.

وفي وقت سابق كان عدد من المصارف والبنوك الأهلية العاملة في صنعاء وتحت سيطرة الحوثيين أصدرت بيانات منددة بالحادثة وناشدت من خلالها السلطات ضرورة الإفراج عن العبسي، إلا أنها لم تتلقَ أي تجاوب لدعواتها رغم الظروف الصحية التي يعيشها المسجون العبسي الذي مازال حديث عملية أجراها للقلب المفتوح ويخشى أقرباؤه من انتكاسة صحية تودي بحياته.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى