حشد جنوبي أمام مبنى الأمم المتحدة في نيويورك

> نيويورك "الأيام" خاص:

>  يحتشد، اليوم، أمام مبنى الأمم المتحدة في نيويورك مواطنون جنوبيون من مختلف الولايات الأمريكية في فعالية تؤيد إجراءات المجلس الانتقالي الجنوبي بعدن، وتشيد بدور الإمارات والتحالف العربي في تطبيع الأوضاع في الجنوب.
وقال السياسي والناشط الجنوبي المقيم في شيكاجو الأمريكية، صالح فاضل الصلاحي: "أدعو أولادي في الداخل إلى الثبات كلاً في جبهته وعلى مختلف الصُعد، وفي أمريكا إلى التفاعل النشط والمستمر مع مستجدات الأوضاع"، مشدداً على أهمية مشاركة الجميع لإنجاح الفعالية المقررة اليوم، أمام مبنى الأمم المتحدة "لما لها من أهمية بحسابات التحركات السياسية للقيادة الجنوبية في هذا الظرف العصيب".

وأضاف: "أناشد شباب الجنوب وكل فئات المجتمع الجنوبي وشرائحه المختلفة الوقوف صفاً واحداً وموحداً خلف قيادتهم وأبطال القوات الجنوبية في هذه المرحلة العصيبة من تاريخ الوطن" بحسب وصفه، مُشيداً بما يُقدّم ومهنئاً شعب الجنوب بالإنجازات والانتصارات التي تحققت، مؤكداً أهمية "تكامل وتلاحم جهود الجنوبيين من الداخل إلى الخارج لإنجاز ما تبقى من مهام الثورة"، مؤكداً على أهمية تقديم الدعم والنشاط بكل صوره وألوانه من قِبل المهاجرين لشعبهم.

وقال: "إن شواهد وأحداث التاريخ الحديث لشعب الجنوب ونضالاته العظيمة وتضحياته الكبيرة لا تزال تمُد جيل اليوم بالدروس والعبر الذي لابد من الاستفادة منها"، مذكراً بظروف مراحل ثورة أكتوبر وما كان للجنوبيين من أدوار تكاملية لانتصارها وتحقيق أهدافها.
وأشار الصلاحي إلى أن تطورات الأحداث الهامة على أرض الوطن "تحتم على الجميع التحرك كلاً من موقعه لتدعيم جهود المجلس الانتقالي والقوات المسلحة الجنوبية والفعاليات الشعبية في سبيل تحقيق تطلعات شعب الجنوب على أرضه بعد طول معاناة".​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى