على نفقة الإمارات.. إجراء جراحة «ترقيع جمجمة» بالقاهرة لمصاب يمني

> على نفقة دولة الإمارات العربية المتحدة، أجريت الأربعاء في جمهورية مصر العربية جراحة كبرى لترقيع "الأم الجافية" بجمجمة الرأس، لأحد المصابين اليمنيين.
والأم الجافية عبارة عن غشاء سميك ليفي ووظيفته تبطين السطح الداخلي لعظام الجمجمة، وتتكون من طبقتين، طبقة خارجية ليفية تلتصق بالعظام، وأخرى داخلية ناعمة.

وأجريت الجراحة في أحد مستشفيات القاهرة، حيث تم ترقيع الأم الجافية بشبكة تيتانيوم من النوع الأرقى طبيا، فضلاً عن ترقيع الجمجمة على مساحة واسعة.
وكان الجريح اليمني شريف صالح مثنى أصيب بطلقة قناص في الرأس في 22 يونيو الماضي، بمدينة شخب بالضالع حيث أسعف مباشرة إلى العاصمة عدن ليمكث في أحد مستشفياتها 25 يوماً غائباً عن الوعي.

ونظرا لحالته الصحية الحرجة نقل الجريح إلى مصر قبل أيام مع مصابين آخرين.
ومنذ اشتعال المعارك في أطراف محافظة الضالع خلال الأشهر الماضية، أرسلت دولة الإمارات عن طريق يدها الإنسانية، هيئة الهلال الإماراتي، أدوية ومستلزمات طبية عبر المركز الوطني للإمداد الدوائي التابع لوزارة الصحة اليمنية، وكذا دعم عبر منظمة الصحة العالمية، وتسفير ما يزيد عن 60 جريحا لتلقي العلاج في الخارج.

ومنذ الانقلاب الحوثي قبل أكثر من 4 سنوات، قدمت الإمارات دعما غير محدود للقطاع الصحي في المحافظات اليمنية المحررة، بإرسال شحنات مختلفة من الإمدادات الطبية وإنشاء وصيانة عدد من المراكز الصحية.​
المصدر: العين الإخبارية

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى