ثانوية سالم صالح برصد تعتزم الإضراب عن العمل ومقاضاة وزارة التربية

> رصد «الأيام» فهد حنش

> تعتزم ثانوية سالم صالح رصد بيافع أن تبدأ هذا الأسبوع بالإضراب عن العمل نتيجة لإسقاط نتائج طلابها الذين تقدموا لأداء امتحانات إنهاء شهادة الثانوية العامة للعام الدراسي 2019/2018م من كشوفات النتائج التي أعلنتها وزارة التربية والتعليم على موقعها الخاص مطلع الشهر الجاري.

وأثار إسقاط أسماء الطلاب استياء شديداً لدى الطلاب وأولياء أمورهم ومعلميهم وإدارة الثانوية.

هذا، وصرّح مدير ثانوية سالم صالح، أ. ياسر محمد علي الوعلاني، لـ«الأيام» بالقول: "تفاجأ طلابنا عندما أعلنت وزارة التربية والتعليم نتائج الثانوية العامة للعام الماضي بعدم وجود نتائجهم ضمن نتائج طلاب الثانوية العامة المعلنة في موقع الوزارة، فتواصلنا مع الجهات المعنية ولم نلقَ أي تجاوب، وبعد عناء كبير اتضح لنا أن نتائج طلابنا سقطت نتيجة الإهمال والعمل العشوائي من قِبل الكنترول واللجان الإشرافية في الوزارة، ومن المؤسف أن وزارة التربية والتعليم تطالبنا برفع كشف بأسماء طلابنا وأرقام جلوسهم، وكأن الكنترول وقطاع الامتحانات بالوزارة لا توجد لديهم بيانات طلابنا في سجلاتهم".

وأضاف: "أقرت الهيئة التعليمية في ثانويتنا إعلان الإضراب عن العمل، مع تدشين للعام الدراسي 2020/2019م هذا الأسبوع، حتى تتم معالجة مشكلة طلابنا، كما نجري مشاورات قانونية مع عددٍ من القانونيين لرفع دعوى قضائية ضد وزارة التربية والتعليم، لتسببها بأضرار نفسية كبيرة لدى طلابنا وطالباتنا".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى