والد الشهيد أبو اليمامة: ولدي عاش بطلا واستشهد بطلا وهو حي في قلب كل جنوبي

> عدن «الأيام» أسعد محسن مفتاح

>  أقيمت يوم أمس في قاعة القصر الذهبي بكابوتا في المنصورة بعدن، فعالية تأبينية للشهيد منير اليافعي "أبو اليمامة" قائد اللواء الأول دعم وإسناد، بمشاركة وحضور قيادات بارزة في المجلس الانتقالي الجنوبي، على رأسهم الأمين العام المساعد للمجلس، فضل الجعدي.
وفي الفعالية تحدث رئيس دائرة الشؤون الاجتماعية للجنة التحضيرية للفعالية عاد محمد علي هيثم، عن مناقب الشهيد أبو اليمامة، موضحاً أن استشهاده جعل الجنوبيين أكثر تصميماً على تحقيق إرادتهم واستعادة دولتهم.


من جانبه، أكد رفيق درب أبو اليمامة العميد حنش النمري، قائد اللواء أول دعم وإسناد الذي عُيّن خلفاً للشهيد، أن استشهاد أبو اليمامة مثّل خسارةً فادحة على الجنوب، "وترك في نفوسنا حزناً عميقاً، ورغم فداحة الكارثة إلا أننا وقفنا على أقدامنا وعزمنا السير على نهج الشهيد ورفاقه، وشمرنا السواعد لتجاوز المحن، ووقفنا صفاً واحداً إلى جانب القيادة؛ لتطهير الجنوب من المتآمرين وعناصر الشر والإرهاب".

والد الشهيد أبو اليمامة: ولدي عاش بطلاً واستشهد بطلاً وهو حي في قلب كل جنوبي
والد الشهيد أبو اليمامة: ولدي عاش بطلاً واستشهد بطلاً وهو حي في قلب كل جنوبي

كما دعا القيادي في المقاومة الجنوبية عبدالناصر البعوة (أبو همام) إلى وحدة الصف الجنوبي لمواجهة التحديات التي لا تزال تشكل خطراً على الجنوب، وتجاوز أخطاء الماضي والسلبيات التي رافقت العمل النضالي، للسير بالقضية الجنوبية إلى بر الأمان.
وافتتح مساعد الأمين العام للمجلس الانتقالي فضل الجعدي كلمته بالقول: "إذا وجدت لدينا قوة علينا ألا نستخدمها ضد بعضنا، وأن نوحد قوتنا لمحاربة العدو".

وأوضح الجعدي أن اللواء الأول دعم وإسناد أفشل العديد من العمليات الإرهابية، ووقف سداً منيعاً في وجه قوات الحوثي، معتبراً أن استهداف أبو اليمامة هو استهداف للمشروع الجنوبي.
وأضاف: "سنستمر أوفياء للتحالف العربي بقيادة السعودية والإمارات، وداعمين لجهوده في مكافحة الإرهاب".

من جهته، قال والد الشهيد: "ولدي عاش بطلاً، واستشهد بطلاً، وهو حي في قلب كل جنوبي"، كما تسلَّم من المجلس الانتقالي، خلال الفعالية، ترساً تكريمياً يرمز للتقدير الكبير لأدوار الشهيد النضالية.
هذا، وتم في ختام الفعالية عرض فيلم توثيقي بعنوان على دربك سائرون، يستعرض المحطات المهمة في حياة الشهيد، منذ نشأته وحتى انضمامه للقوات الجنوبية، كما استعرض الفيلم كذلك العملية الإرهابية التي تم بها اغتيال الشهيد أبو اليمامة.

تجدر الإشارة إلى أنه تم توزيع كُتيب يحوي سيرة الشهيد ومناقبه ومراحل متفرقة من حياته النضالية على الحاضرين، ويحتوي الكُتيّب كذلك على بعض الأقوال وبيانات النعي الذي صدرت عقب استشهاده.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى