رئيس الاتحاد اليمني العام للإعلام الرياضي لـ«الأيام» : وجدنا مقعد بلادنا في الاتحادين الآسيوي والدولي مختطفاً

> حاوره / ناصر الناصوري :

> * أقام اتحاد الاعلام الرياضي برئاسة الأستاذ مشتاق عبد الرزاق ، وأمينه العام الأستاذ خالد هيثم مؤخراً ، دورة لأعضائه في قواعد اللغة العربية والإملائية ، استضافتها قاعة نادي الميناء الرياضي في مديرية التواهي ، والتي حاضر فيها وأشرف عليها الدكتور جميل طربوش رئيس الاتحاد اليمني العام للإعلام الرياضي ، ولقد اغتنمت هذه الفرصة لألتقي بالدكتور جميل طربوش لأقدم له بعض الأسئلة حول اتحاد الاعلام الرياضي اليمني الذي ظل مغيباً ومهمشاً في السنوات الأخيرة ليوضح لنا هموم اتحاد الإعلام الرياضي ، ومشاكله وآماله وخططه المستقبلية .. وقد أجاب الدكتور جميل مشكوراً على كل ما طرحناه .. وفي ما يلي خلاصة حوارنا معه :

* ما هي أبرز الصعوبات التي واجهتكم عند توليكم رئاسة الاتحاد اليمني للإعلام الرياضي؟
- أبرز الصعوبات التي واجهتنا منذ تولينا رئاسة الإتحاد تمثلت في اختطاف مقعد بلادنا في الاتحادين الآسيوي والدولي ، وكان علينا مهمة الدفاع عن مقعدنا واسترداده ، وقد تم ذلك والحمد لله.

* هل نجحتم في استرداد مقعد بلادنا المختطف في الاتحادات العربية والآسيوية والدولية؟
- نحن في الطريق لاستعادة مقعد بلادنا في الاتحاد الآسيوي ، وهذا ما سعينا إليه في شهر مايو الماضي أثناء مشاركتنا الأخيرة في الكونجرس الآسيوي للصحافة الرياضية في كوالالمبور ، ونتوقع أن ننجح في هذه المهمة خاصة بعد أن تم تشكيل لجنة للفصل في الأمر وتقديم ما لدينا من وثائق وصور لمشاركات اتحادنا الماضية ، وقائمة بأسماء الاعلاميين الرياضيين في 13 محافظة وسنواصل رفع أسماء إعلاميي بقية الفروع عند اكتمالها.

* هل نهضت فروع اتحاد الإعلام الرياضي من سباتها الاجباري الطويل؟
- الحمد لله استعدنا دور فروع الجمعيات العمومية في الاتحاد وأجرينا انتخابات تشاورية لأعضاء الجمعيات التي اختارت قياداتها بكل شفافية وديمقراطية شهد لها الجميع ، وأعطينا للفروع صلاحيات الحركة ، وإقامة الدورات التدريبية والتأهيلية ، والبحث الحر عن وسائل الدعم والإعلان والرياضية ، وبالفعل صحت كثير من الفروع من سباتها ونشطت وتفاعلت وتنتظر مزيداً من التفاعل إلى حين ننجح في البحث عن مصادر دعم ثابتة تسهم في تحركها النشط لتتفاعل إيجابياً في قضية النشاط الرياضي.

* دكتور جميل طربوش المهمة ثقيلة فهل تعاون معك زملاء الحرف خصوصاً القدامى منهم؟
- الحمد لله أن الزملاء التي تربطهم صلة وثيقة بالإعلام الرياضي وتاريخه قد هبوا لتلبية نداء الواجب ، لحماية اتحادهم وعودة الروح إليه.

* ما هي مهامكم القادمة؟
- مهمتنا أن نصل إلى انتخابات عامة للاتحاد العام وفروعه مع استقرار البلاد أمنياً وللأسف أن الطرف الذي يحاول اختطاف تمثيل اتحادنا خارجياً يعمل على تسييس الرياضة ، وتعطيل مسارنا داخلياً بتهديد الزملاء وهو ما جعلنا نتريث في إجراء انتخابات لكل الفروع لكن ثقتي أنه مع استعادة مقعدي بلادنا (الآسيوي والدولي) سيعود هؤلاء إلى جادة الصواب ، وسيدعون عربة الاعلام الرياضي تسير في طريقها الصحيح ولن يكون أمامهم إلا أن يتركوا تسييس الرياضة واستغلال الوضع المتردي في البلد وإقحام الرياضة في الشأن السياسي وخلافه.

* أخيراً .. من هو الدكتور جميل طربوش؟
- الدكتور جميل طربوش أستاذ مساعد في كلية التربية جامعة عدن ، وهو أكاديمي متخصص في الصرف والنحو، وإعلامي رياضي يكره السياسة .. وقد عملت في الصحافة الرياضية منذ العام 1991م .. كما أسهمت في التعليق الرياضي على مباريات كرة السلة .. وكان أبرز عمود صحفي لي بعنوان (كل إثنين) .. وفي صحيفة الرياضة بعنوان (خواطر لا تسر الخاطر) .. وفي صحيفة 14 أكتوبر كان لي عمود بعنوان (خواطر قلم) .. وعمود آخر في ملحقها الرياضي بعنوان (غيض من فيض).

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى