وفد الشرعية يعود إلى جدة لاستكمال الحوار مع الانتقالي

> «الأيام» غرفة الأخبار

> قال نائب رئيس الدائرة الإعلامية بالمجلس الانتقالي الجنوبي، منصور صالح محمد، إن وفد الشرعية اليمنية عاد، أمس، من الرياض إلى جدة لاستكمال الحوار مع الوفد التفاوضي للمجلس الانتقالي الجنوبي.

وأكد صالح في منشور على صفحته في موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" أنه من المقرر أن يعود وفد الشرعية إلى جدة بعد مغادرته للقاء الرئيس هادي في الرياض، مشيراً إلى ما وصفه بـ "تخبط" في وفد الشرعية بشأن الموافقة على المقترحات المقدمة ثم التراجع عنها.

ويتكون وفد الشرعية اليمنية من الزعيم العسكري لجماعة الإخوان المسلمين علي محسن الأحمر، نائب الرئيس اليمني، الذي تتهمه الولايات المتحدة الأمريكية ودوائر دولية بدعم الإرهاب، ورئيس الوزراء د. معين عبدالملك، ونائبه سالم الخنبشي، وعبدالله العليمي.

واعتبر الباحث السياسي د. حسين لقور بن عيدان أن عدم موافقة الشرعية على مبادرة دول التحالف لإعادة ترتيب صفوف القوى التي تواجه انقلاب الحوثي، وحل الخلاف مع المجلس الانتقالي الجنوبي.. دليلاً على أن هذه الحكومة لا تشارك التحالف أهدافه في المنطقة.

وقال بن عيدان في تغريدة له: "إن ممانعة الشرعية وعدم قبولها المبادرة المقدمة من التحالف يعني أنها لا تعمل لمواجهة عصابات إيران في صنعاء وسوف يضعها في موقع المعادي لأهداف عاصفة الحزم، مما قد يستلزم تغييرات كبيرة في تحديد الأولويات".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى