ميليشيات الإصلاح تختطف 4 من جنود النخبة الشبوانية

> عتق «الأيام» خاص

> أفادت مصادر محلية في عتق أن ميليشيات الإصلاح والقوات القادمة من مأرب اختطفت ثلاثة من جنود النخبة الشبوانية يعلمون في الخدمات الطبية.

المصادر ذاتها أوضحت أن ثلاثة من منتسبي الخدمات الطبية بالنخبة الشبوانية كانوا في مهمة إنسانية عند مفرق واسط بمديرية مرخة السفلى، لكن ثكنة عسكرية لميليشيات الإصلاح اعتقلتهم واستولت على عربة الخدمات الطبية ثم نقلتهم إلى أحد معتقلاتها في عاصمة المحافظة عتق.

وأكدت أن الميليشيات طلبت من الجنود المختطفين مغادرة المعتقل بعد ساعات من الإخفاء دون توجيه أي تهمة أو مبرر، مشيرة إلى أن الميليشيات صادرت عربة الإسعاف بحجة أنها تابعة لقوات النخبة الشبوانية.

وتنفذ الميليشيات الشمالية، التي سيطرت على عتق، عمليات دهم وملاحقة لمنتسبي النخبة الشبوانية والمقاومة الجنوبية والعمل على نهب ومصادرة ممتلكات خاصة وأخرى عامة تحت مبررات أن المالكين منتمون للقوات الجنوبية أو موالون للمجلس الانتقالي الجنوبي.

وفي موضوع منفصل اختطفت قوات تابعة لحزب الإصلاح الجندي في قوات النخبة الشبوانية، سالم ناقح بلعرب، في منطقة عين بامعبد في رضوم بشبوة، وقامت باقتياده وسجنه في معسكر الأمن المركزي في نفس المنطقة، قبل أن ينقل إلى جهة مجهولة.

وبحسب مصادر خاصة، فإن الجندي تواصل بأخية عبر الاتصال من رقم أحد الجنود وأخبره بأنه مسجون في عتق وأنه يتعرض لشتى أنواع التعذيب، وأن إطلاق سراحه مشروط بدفعه مبلغاً مالياً وقدره 50 ألف ريال، مؤكدة أن الأخ قام بتحويل المبلغ باسم الجندي المختطف، فيما لم يتم الإفراج عن الجندي حتى الآن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى