بحث تنفيذ مشاريع برنامج النقد مقابل العمل بخنفر

> خنفر «الأيام» سالم حيدرة صالح

> ناقشت اللجنة الأهلية بمنطقة "عبر عثمان" بمديرية خنفر مع مسؤولي منظمة كير العالمية، موضوع تشكيل اللجان المجتمعية الخاصة بتنفيذ المشاريع الممولة من برنامج الأمن الغذاء، التي تعد أحد مشاريع برنامج النقد مقابل العمل.

ويبدي أعضاء اللجنة الأهلية بمنطقة عبر عثمان حرصاً كبيراً لموضوع تشكيل اللجان المجتمعية الخاصة بتلك المشاريع، وخصوصاً مشروع تعزيز وصول الأسر الضعيفة إلى شبكات الأمان الاجتماعية العادلة والخدمات الأساسية التي تستمر لمدة 6 أشهر.

كما يدعو أعضاء اللجنة إلى ضرورة اختيار المستفيدين من تلك المشاريع حسب المعايير الثمانية لأداء المهام، والتحفيز للقيام بالعمل حسب الوقت المحدد لتنفيذ المشاريع، والتنسيق فيما بين منظمة كير العالمية ومكتب الري لاختيار المشاريع الأفضل التي تعتبر شرياناً رئيسياً للمياه في وادي حسان والمخفض لضغط تدفق الماء في القنوات، ومنها سيتم الاستفادة من مياه سيول وادي حسان في ري الأراضي الزراعية بدلاً من ذهابها إلى قاع البحر دون أن يستفيد منها المزارعون.

والتزمت اللجنة بتذليل كافة الصعوبات والمشاكل، إن ظهرت، أثناء تنفيذ أنشطة المشروع، مؤكدة ضرورة تكاتف الجميع لما في ذلك من منفعة لري ما يقارب (5000) فدان من الأراضي الزراعية.

ويرى ضابط المشروع، وسيم حسان، أنه بعد انتخاب اللجان المجتمعية في عبر عثمان (المنطقة المستهدفة)، واختيار المستفيدين ستبدأ منظمة كير بتنفيذ المشاريع في قناة سد السدود والرملة والطرية، مؤكداً أنه ستكون هناك مشاريع مماثلة في المديريات المستهدفة إلى جانب مديرية خنفر، وهي زنجبار ورصد ومودية.

وبدوره، أكد الضابط الميداني لمنظمة كير العالمية بمديرية خنفر، م. اسكندر باشريمة، أن المشاريع التي ستنفذها "كير" في المديريات المستهدفة ضمن برنامج النقد مقابل العمل الاتفاق عليها والرفع بها من قِبل إدارة الري لاعتمادها في البرنامج.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى