تظاهرة أمام مبنى الأمم المتحدة بنيويورك دعما لتطلعات شعب الجنوب

> نيويورك «الأيام»

> نظّم أبناء الجنوب المقيمون في الولايات المتحدة وكندا، أمس السبت، تظاهرة أمام مقر الأمم المتحدة في نيويورك لتجديد ثباتهم ووفائهم ومواقفهم الداعمة لشعب الجنوب ونضالاته وحرب الدفاع التي يخوضها لأجل حماية سيادته وكرامته وأراضيه مضياً في استرداد الدولة كاملة السيادة.
وأكدوا في بيانهم الصادر عن هذه التظاهرة الذي خرج لأجلها المئات من أبناء الجنوب المقيمون في الولايات المتحدة الأمريكية وكندا أمام مقر الأمم المتحدة الذي يلتقي فيه رؤساء العالم على ما يلي:

"في الوقت الذي لا يزال يمر فيه وطننا الجنوبي بظروف استثنائية جراء الحروب المفروضة عليه من قِبل ميليشيات الإرهاب اليمنية بشقيها الإخواني والحوثي، خرج المئات من أبناء الجنوب اليوم (أمس الأول) 28 سبتمبر 2019م من الولايات المتحدة وكندا إلى هذا المكان أمام مقر الأمم المتحدة الذي يلتقي فيه رؤساء العالم لتأكيد ثبات وفائهم ومواقفهم الداعمة لشعب الجنوب ونضالاته وحرب الدفاع التي يخوضها لأجل حماية سيادته وكرامته وأراضيه مضياً في استرداد الدولة كاملة السيادة بإذن الله تعالى، وإلى كل ذلك نؤكد نحن الحاضرون على ما يلي:

- تأييدنا المطلق للمجلس الانتقالي الجنوبي ورئيسه المُفوض عيدروس قاسم عبدالعزيز الزبيدي لإتمام مهام الثورة وأهدافها حتى استعادة الدولة بإذن الله تعالى.
- نعلن عن تأييدنا وثبات دعمنا الوطني لأبطال القوات المسلحة الجنوبية المدافعة عن الجنوب أرضاً وإنساناً في كل جبهات ومحاور القتال.

- ندين الأعمال العدوانية التي تقوم بها الميليشيات الحوثية ضد شعبنا الجنوبي، كما ندين التدخلات الإيرانية في شؤون المنطقة.
- نثني على دول التحالف العربي ودورها الإيجابي إلى جانب شعبنا وقواتنا المسلحة وقيادتنا الشريفة عسكرياً وأمنياً وسياسياً وإنسانياً وإغاثياً.

- نستنكر ما تعرضت وتتعرض له المملكة العربية السعودية من هجمات إرهابية إيرانية، والتي استهدفت أراضيها ومنشآت إمدادات الطاقة الدولية، كما ندين التهديدات والأعمال العدواني لميليشيات الحوثي ضد المملكة العربية السعودية.
- نعبر عن تقديرنا لدور الإمارات العربية المتحدة الإيجابي والمحوري إلى جانب شعبنا وتميز مواقفها ونشاطها الملموس في مكافحة الإرهاب بشتى أنواعه وصوره، ونثمن كل التضحيات التي قدمها أبطالها من أجل الأمن والاستقرار في المنطقة، ونؤكد على أهمية استمرار وجودها حتى اجتثاث الإرهاب كاملاً من أرضنا.

- ندين ما تتعرض له دولة الإمارات العربية المتحدة من حملات إعلامية وسياسية رخيصة ومغرضة لتشويه صور تصورتها الناصعة أمام العالم.
- نعبر عن تضامننا الكامل مع شعب مصر الشقيق وحكومته، وندين كل الأعمال الإرهابية التي يتعرضان لها من قِبل الإرهابيين والإخوان المسلمين، على ثقة من انهزام مؤامراتهم وانتصار الشعب المصري وحكومته الرشيدة.

- نطالب حكومة وطننا الثاني، الولايات الأمريكية وكندا، بتقديم الدعم اللازم والشامل للقوات المسلحة الجنوبية التي تكافح الإرهاب والتطرف في الجزيرة العربية لتأمين خطوط الملاحة الدولية في خليج عدن وباب المندب ومواجهة الخطر والتهديدات الإيرانية من أجل الاستقرار في المنطقة.
- نطالب قيادة التحالف العربي ومجلس الأمن الدولي وممثله الخاص، السيد مارتن جريفثس، بجعل الجنوبيين طرفاً رئيساً في معادلة التفاوض السياسي القائمة من خلال ممثلهم المجلس الانتقالي الجنوبي.

- نطالب رؤساء دول العالم الحر المجتمعون هذا اليوم (أمس الأول) بإدانة الأعمال الإرهابية التي تقوم بها جماعة الإصلاح الإرهابية فرع الإخوان المسلمين في اليمن بالاشتراك مع ما تسمى الحكومة الشرعية وعدد من الدول المعادية لشعبنا، وكذلك إدانة تجميع العناصر الإرهابية من كل أنحاء البلاد ودمجها رسمياً ضمن ألويتها العسكرية بمحافظات أبين وشبوة وحضرموت. ختاماً نكرر شكرنا لله ونسأله تعالى الثبات والنصر لشعبنا وقواتنا، والرحمة للشهداء الأبطال، والشفاء لجرحى الحروب والإرهاب، والحمد لله رب العالمين.

صادر عن الفعالية المشتركة لأبناء الجنوب في الولايات المتحدة وكندا من أمام مقر الأمم المتحدة".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى