عبدالملك الحوثي لجريفثس: المبادرة المطروحة على السعودية تؤكد حرصنا على السلام

> «الأيام» سبوتنيك

> أكد زعيم جماعة الحوثي للمبعوث الأممي إلى اليمن، إن المبادرة المطروحة على السعودية تؤكد حرص الجماعة على تحقيق السلام والاستقرار، بحسب ما أفاد إعلام الجماعة.
كما أكد زعيم الجماعة، عبد الملك الحوثي، للمبعوث الأممي لليمن، مارتن غريفيث، حرص الجماعة على تحقيق السلام عبر مبادرتها المطروحة لوقف الأعمال العدائية مع السعودية.

وبحسب موقع "المسيرة"، أكد الحوثي خلال لقائه بالمبعوث الأممي في صنعاء، اليوم الثلاثاء، أن "مبادرة الرئيس [المجلس السياسي الأعلى للحوثيين مهدي المشاط]  دليل على حرصنا على تحقيق السلام والاستقرار والدفع نحو الحوار السياسي الشامل"، مضيفا أنه "من المهم أن يستفيد الطرف الآخر من المبادرة وذلك بالكف عن العدوان ورفع الحصار".

وتابع الموقع أن الحوثي "أشار إلى الخطوات الإنسانية التي قدمتها لجنة الأسرى والمعتقلين في صنعاء والمبادرات المتكررة بالإفراج عن مئات من الأسرى من طرف واحد، وأنها تثبت عملياً سعينا لإنهاء المعاناة التي نتجت بسبب العدوان"، مضيفا أنه "من المهم أن تقابل تلك الخطوات بخطوات إنسانية مماثلة تؤدي إلى تحريك شامل للملف الإنساني وصولًا إلى التبادل الكامل لكل الأسرى والمعتقلين".

وقال الناطق باسم الحوثيين، محمد عبدالسلام إن عبد الملك الحوثي التقى اليوم اﻟﻤﺒﻌﻮﺙ ﺍﻷ‌ﻣﻤﻲ إﻟﻰ ﺍﻟﻴﻤﻦ ﻣﺎﺭﺗﻦ غريفيث، بحسب "المسيرة".
وأشار رئيس الوفد إلى أن الحوثي أكد خلال لقاء غريفيث على "جهود اليمن المستمرة في تحقيق السلام والاستقرار".

وأضاف عبد السلام أن زعيم الحوثيين ناقش مع غريفيث "أفق التسوية السياسية الشاملة المحتملة وسبل المعالجات الإنسانية والاقتصادية".​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى