أُسر بأبين تلجأ للاحتطاب بعد ارتفاع سعر الغاز المنزلي

زنجبار «الأيام» سالم حيدرة صالح

شهدت مديريات محافظة أبين ارتفاعاً غير مسبوق في تسعيرة الغاز المنزلي، حيث وصل سعر الأسطوانة إلى ما بين (3500 - 4000) ريال، بعد إن كان سعر الأسطوانة 2500 ريال، الأمر الذي خلق حالة من الاستياء من قبل العديد من المواطنين فالتجأ البعض منهم إلى الاحتطاب.

وأكد مواطنون بمدينة زنجبار في أحاديث متفرقة لـ«الأيام» أن ارتفاع أسعار الغاز المنزلي زاد من معاناتهم في ظل الظروف المعيشية الصعبة التي يمرون بها جراء غلاء الأسعار وتدهور العملة المحلية، والذي أثقل كاهل الكثير من الأسر وخاصة من محدودي الدخل.

وأوضحوا أن تسعيرة الغاز المنزلي ارتفعت من 2500 إلى 3500 ريال، في ظل غياب الرقابة من قبل مكتب التجارة والصناعة الذي لم يقم بدوره في إلزام المتعهدين ببيع أسطوانات الغاز المنزلي بعدم مخالفة التسعيرة المقررة، حد قولهم.

وأشارت العديد من الأسر من ذوي الدخل المحدود بمديريات أبين إلى أنها اتجهت للاحتطاب حين لم تتمكن من شراء مادة الغاز المنزلي نظراً لارتفاع سعره.

وأكد مواطنون أن المتعهدين يخفون الغاز المنزلي لخلق أزمة ليتسنى لهم التلاعب بسعره بعد ذلك على حساب المواطن المغلوب على أمره.

وناشد المواطنون أمين عام المجلس المحلي للمحافظة، مهدي الحامد، ورئيس المجلس الانتقالي الجنوبي الشيخ عبدالله أحمد الحوتري، وقائد الحزام الأمني والتدخل السريع العميد عبداللطيف السيد، للتوجيه بضبط المخالفين والمتلاعبين بتسعيرة الغاز المنزلي التي أثقلت كاهل المواطنين في المحافظة.

أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى