سفارة اليمن تؤكد وصول مستحقات طلاب روسيا

> «الأيام» غرفة الأخبار

> أكدت سفارة الجمهورية اليمنية في موسكو أن الطلاب المعتصمين أمام مبنى السفارة قرروا رفع الاعتصام اعتبارا من يوم أمس الأول، موضحة أن هذا القرار اتخذه الطلاب عقب لقاء عقده معهم السفير أحمد الوحيشي، بحضور الملحق الثقافي بالسفارة، وتطرق اللقاء إلى آخر المستجدات حول موضوع المستحقات المالية للطلاب المبتعثين للدراسة في روسيا الاتحادية.

وفي بيان أصدرته أمس الأول، وحصلت «الأيام» على نسخة منه، أشارت سفارة اليمن بموسكو إلى أن السفير الوحيشي أبلغ الطلاب خلال اللقاء بتوجيهات رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي بشأن المستحقات الطلابية، مؤكدة وصولها للسفارة وسيتم مباشرة صرف تلك المستحقات والتي تشمل ألمساعدة المالية والرسوم الدراسية.

وأفاد البيان بأن الطلاب قرروا رفع الاعتصام على أن تتولى السفارة والملحق الثقافي متابعة قضايا ومشاكل الطلاب المبتعثين، لافتا إلى أنه تم في اللقاء تكليف الملحقية الثقافية بإبلاغ الطلاب بأن السفارة سوف تتابع الجانب الروسي بشأن التحقيق في احتجاز الطالبين اليمنيين، والتأكيد بأن السفارة لا توجه لهم أي اتهام.

إلى ذلك ووفقا لما جاء في البيان، وفي ضوء نتائج اللقاء بين السفير والطلاب المعتصمين، أكدت السفارة أنها ستعاود فتح أبوابها للدوام الرسمي واستقبال معاملات الطلاب والمقيمين بشكل اعتيادي، وذلك بعد عطلة عيد 14 أكتوبر.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى