إحباط عملية تهريب 10 آلاف جواز من عدن إلى تعز «صور»

عدن «الأيام» خاص

أفاد المكتب الإعلامي لقوات اللواء الخامس دعم وإسناد بمديرية صيرة في محافظة عدن، أن قوة تابعة للواء تمكنت، عصر أمس، من إحباط عملية لتهريب 10 ألف جواز سفر، بداخل صناديق على متن سيارة من نوع (شاص)، كان سائقها يعتزم نقلها من عدن إلى محافظة تعز.

وأوضح المكتب الإعلامي للواء الخامس دعم وإسناد في بلاغ صحفي حصلت «الأيام» على نسخة منه، أوضح أن هذا العدد من الجوازات المهربة تم ضبطها عقب خروجها من مبنى مصلحة الهجرة والجوازات بمدينة كريتر، مبيناً أن تلك الجوازات كانت موزعة على 10 صناديق، يحوي كل واحد منها ألف جواز.

إلى ذلك استغرب مراقبون أن تقوم مصلحة الهجرة والجوازات بإصدار هذا العدد من الجوازات في حين كانت قد شكت في وقت سابق من عدم استطاعتها إصدار الجوازات المستعجلة لبعض جرحى الحرب الجنوبيين بسبب إغلاق الشبكة من قبل المصلحة في الرياض، وهو ما أدى إلى وفاة اثنين من الجرحى.

تجدر الإشارة إلى أن المئات من أبناء الجنوب من الجرحى والمصابين بأمراض مستعصية يقفون يومياً في طوابير أمام مبنى الهجرة والجوازات في عدن للحصول على جوازات، لكن القرارات التعسفية والفساد حرمتهم من ذلك، في حين سكان المحافظات الشمالية يحصلون عليها وبسهولة.


أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى