مهرجان خطابي وكرنفالي في ردفان احتفاء بعيد ثورة 14 أكتوبر

> ردفان «الأيام» رائد الغزالي

>
احتشد المئات من أبناء وأهالي مدينة ردفان، بالإضافة إلى جموع من المواطنين وقيادات من المجلس الانتقالي والسلطات المحلية وشخصيات اجتماعية ومناضلي الثورة وقيادات عسكرية وأمنية في عدد من المحافظات الجنوبية، للمشاركة في المهرجان الخطابي والكرنفالي الذي أقيم صباح اليوم على ملعب الفقيد جابر، في نادي ردفان بمدينة الحبيلين في محافظة لحج، للاحتفال بالعيد الـ 56 لثورة 14 أكتوبر التي انطلقت شرارتها الأولى من ردفان عام 1963م بقيادة راجح بن غالب لبوزة.


وفي المهرجان ألقى رئيس المجلس الانتقالي بمحافظة لحج، د. رمزي الشعيبي، كلمة أثنى فيها على نضالات وتضحيات أبناء ردفان ودورهم في إطلاق الشرارة الأولى لثورة 14 أكتوبر ضد الاحتلال البريطاني، والتي ألهبت الثورة في كل مكان بردفان وسائر مناطق ومدن الجنوب، وامتدت لتصل إلى قلب المستعمرة البريطانية في عدن.


وأوضح د. رمزي الشعيبي أن هذا الحضور الجماهيري الكبير من كل أطياف المجتمع يجسد عظمة الشعور بالولاء الوطني، ويؤكد العزيمة والإصرار على مواصلة النضال نحو استعادة الدولة الجنوبية وعاصمتها عدن، داعيا الجميع إلى رص الصفوف والتعاون والتكاتف من أجل تحقيق أهداف وتطلعات شعب الجنوب.


كما ألقيت في المهرجان كلمات من قبل رئيس انتقالي ردفان، العقيد فيصل محمد عمر، ورئيس دائرة الشباب والطلاب بانتقالي لحج، أدهم الغزالي، ورئيس دائرة المرأة والطفل بانتقالي ردفان، صباح اليافعي، والشيخ حاتم محمود اليافعي، عبرت جميعها عن الوفاء لأهداف ثورة 14 أكتوبر، مؤكدة حرص الجميع على مواصلة العمل نحو تحقيق أهداف القضية الجنوبية.

مهرجان خطابي وكرنفالي في ردفان احتفاء بعيد ثورة 14 أكتوبر
مهرجان خطابي وكرنفالي في ردفان احتفاء بعيد ثورة 14 أكتوبر

وخلال المهرجان الجماهيري قدم طلاب مدرسة الكبسي للتعليم الأساسي عرضاً كرنفالياً بهيجاً، عبرت لوحاته عن الوفاء لشهداء ثورة 14 أكتوبر، حيث حازت تلك العروض على إعجاب الجماهير المحتشدة في ملعب الفقيد جابر، بمدينة الحبيلين الذي ازدان بأعلام الجنوب وبصور للشهيد راجح لبوزة ولشهداء الثورة الأكتوبرية والمقاومة الجنوبية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى