الهلال الإماراتي يقدم دفعة ثالثة من المازوت دعماً لكهرباء حضرموت

> المكلا «الأيام» المكتب الإعلامي في المحافظة

> صلت إلى رصيف ميناء المكلا،اليوم، ناقلة المشتقات النفطية الثالثة، وتحمل على متنها (7200) طن من مادة المازوت، مقدمة من هيئة الهلال الأحمر الإماراتي كدعم لمحطات توليد الكهرباء في حضرموت.

كان في استقبال الناقلة وكيل محافظة حضرموت للشؤون الفنية، م. محمد العمودي، الذي ثمن عالياً استمرار دعم دولة الإمارات العربية المتحدة، معرباً عن جزيل الامتنان لمواصلة الأشقاء في الإمارات قيادةً وشعباً الوقوف إلى جانب السلطة المحلية والمواطنين في حضرموت.

من جانبه أشار ممثل الهلال الأحمر الإماراتي، السيد حميد الشامسي، إلى أن ناقلة المشتقات النفطية الثالثة على التوالي لدعم محطات توليد الكهرباء في حضرموت وذلك لضمان عدم انقطاع التيار الكهربائي على المواطنين، موضحاً أن تلك المكرمة تحظى بمتابعة واهتمام سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، الممثل الحاكم في منطقة الظفرة رئيس هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، مشيداً بدور السلطة المحلية في حضرموت للتعاون بتسهيل وصول الناقلة إلى رصيف ميناء المكلا.

بدوره أفاد مدير عام شركة النفط فرع ساحل حضرموت، د. خالد العكبري، أن وصول مادة المازوت يعني استقرار التموين الكهربائي في منطقة ساحل حضرموت، كما أن الطاقة التشغيلية لمحطات توليد الكهرباء ستتضاعف وتزداد كفاءتها عما كانت عليه في السابق، واصفاً الدعم الإماراتي بالسخي، الذي جاء في توقيت مناسب، وفي ظل حاجة المحافظة للمحروقات لتشغيل محطات توليد الكهرباء.

كما أعتبر المدير العام للمؤسسة العامة لكهرباء بساحل حضرموت، م. عبدالله حمران، أن الدعم المقدم بالمشتقات النفطية يعد أحد ثمار التعاون من دولة الإمارات العربية المتحدة، التي يكبر عطاؤها ويتجدد كل يوم. وأكد العكبري أن كمية المازوت الواصلة ستساعد في تحسين خدمة الكهرباء واستقرار التيار الكهربائي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى