العميد طماح: لابد من إنهاء الازدواجية في المهام بالنقاط الأمنية بلحج

> الحوطة «الأيام» خاص

> أكد مستشار لحج لشؤون الأمن والدفاع، العميد أحمد قاسم طماح، على ضرورة إيجاد آلية واضحة وتنسيق يضمن إنهاء حالة الازدواجية في المهام الأمنية والعسكرية في مختلف النقاط الأمنية المنتشرة في طرقات لحج الرئيسية.

وقال طماح في تصريح لـ«الأيام»: "إن كثرة النقاط الأمنية التي تتبع العديد من الجهات العسكرية والأمنية، إضافة إلى النقاط التابعة لصناديق النظافة بالمديريات والمحافظة؛ تؤدي إلى حالة من الإرباك في الطرقات العامة، وخاصة للشاحنات والقاطرات التي تتوقف لفترات طويلة في تلك النقاط المختلفة مسببة بازدحام الطرقات، وعرقلة لمصالح المواطنين".

ودعا العميد طماح إلى إيجاد آلية تسمح بتحديد مسئولية نقاط أمنية معينة على مستوى المحافظة للقيام بمسئوليتها للحد من العرقلة والتأخير في الطرقات العامة.

وحول نزوله لمديرية المسيمير، أوضح العميد طماح: "إن النزول جاء بتوجيهات من مدير عام شرطة المحافظة اللواء صالح السيد، وقائد الحزام الأمني جلال الربيعي، والمجلس الانتقالي بالمحافظة، ويهدف لتحديد مهام واختصاصات القوة العسكرية والأمنية المتواجدة في المديرية، والتنسيق فيما بينها ومعالجة التداخلات في المهام والاختصاصات، التي تنتج عنها العديد من المشاكل التي تؤثر على مصالح المواطنين وحركة النقل العام".

وأكد العميد طماح أنه سوف يرفع تقريراً حول النزول للقيادة الأمنية والحزام وقيادة الانتقالي لاتخاذ الإجراءات والمعالجات التي تسهم بمعالجة المشكلة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى