كسر تسلل لميليشيات الإصلاح إلى زنجبار

> «الأيام» غرفة الأخبار

> تمكنت قوات الحزام الأمني في محافظة أبين، جنوب اليمن، من إحباط محاولة تسلل لميليشيات حزب الإصلاح الإخوانية صوب مدينة زنجبار عاصمة المحافظة.

ونقلت صحيفة "الاتحاد" الإماراتية عن مصدر أمني قوله إن عناصر مسلحة موالية لحزب الإصلاح حاولت التسلل والتمركز في مبنى الأمن العام في ضواحي مدينة زنجبار، ما دفع بقوات الحزام الأمني إلى إفشال مخططها وإجبارها على التراجع والفرار، موضحا أن "اشتباكات محدودة اندلعت بين القوات والعناصر المسلحة الإصلاحية قبل أن تنهي بتراجع الميليشيات صوب مناطق خاضعة لسيطرتهم".

وأكدت القوات المسلحة الجنوبية في أبين التزامها بالتهدئة وعدم التصعيد العسكري، سعيا لإنجاح الحوار الذي دعت إليه المملكة العربية السعودية في جدة مع الحكومة اليمنية لإنهاء الأزمة التي شهدتها العاصمة عدن والمحافظات الجنوبية المحررة.

وأوضحت القوات أن "الميليشيات التابعة لحزب الإصلاح تقابل بما تضمنه البيان المشترك للأشقاء في السعودية والإمارات الداعي للتهدئة وإنهاء التصعيد بالرفض والتعنت عبر استمرار استقدام التعزيزات العسكرية صوب مناطق أبين والتحضير لشن عمليات عسكرية جديدة صوب زنجبار والعاصمة عدن ولحج"، مؤكدة أنها لن تسمح بأي خروقات للميليشيات الإصلاحية التي تسعى جاهدة إلى تفجير الوضع عسكريا لإفشال أي اتفاقات.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى