روحاني: إيقاف حرب اليمن يحل عقدة العلاقات بين إيران والسعودية

«الأيام» غرفة الأخبار

قال الرئيس الإيراني حسن روحاني إن موضوع اليمن يعد قضية مهمة لتسوية القضايا الإقليمية، وإن وضع حد للحرب في هذا البلد من شأنه حل إحدى العقد بالمنطقة، ومنها العلاقات بين إيران والسعودية.

وأضاف روحاني، خلال مؤتمره الصحفي مع وسائل الإعلام المحلية والأجنبية نهاية الأسبوع الماضي، رداً على سؤال حول زيارة رئيس الوزراء الباكستاني إلى ايران: "إن أحد أهداف زيارة عمران خان هو التباحث حول قضايا ومعضلات المنطقة".

وأشار روحاني إلى لقاء رئيس الوزراء الباكستاني مع قائد الثورة الإسلامية الذي طرح الملاحظات اللازمة، مضيفاً: "إنه ومن أجل تسوية القضايا الإقليمية تعتبر قضية اليمن موضوعاً مهماً، ولو تم وقف الحرب هناك فإنه سيتم حل إحدى عقد المنطقة بما فيها العلاقات بين إيران والسعودية".

وأشار روحاني إلى أن إيران لم تتطلع أبداً إلى زعزعة العلاقات مع جيرانها، وقد أعلنا عن مبادرة مهمة للغاية أمام الأمم المتحدة باسم "تحالف الأمل" وقد تم إرسال هذه المبادرة اليوم إلى ثمان دول بالمنطقة.

وتابع: "إننا كذلك نتباحث مع الأمم المتحدة، ونأمل أن تسهم مبادرة تحالف الأمل في تسوية قضايا المنطقة في الإطار الذي تعرضه إيران، ونأمل أن تكون هناك أذن صاغية لما نقوله، وبالطبع إن هناك، إلى جانب باكستان، دول أخرى تسعى إلى بذل جهودها في هذا المجال مثل العراق أيضاً، ونحن ليس لدينا مشكلة في تسوية المشاكل بالحوار مع دول المنطقة بما فيها السعودية".

أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى